بطولاتكأس الأمم الإفريقية

أرسين فينجر يشيد بتطور المنتخبات في كأس أمم أفريقيا 2023

أشاد أرسين فينجر، رئيس لجنة التطوير بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ، بالأداء والمستوي الفني لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023 التي أقيمت مؤخراً بكوت ديفوار، والتي شهدت فوز صاحب الأرض باللقب .

وقال فينجر في مقابلة بالفيديو للمركز الأعلامي للفيفا اليوم الخميس: “أود أن أقول إن هناك تقدما ملحوظا في المستوي عن البطولة الماضية سواء في المستوي والتنظيم وجودة الملاعب”.

وأضاف:” كانت المستويات متقاربة في البطولة لدرجة تجعل من الصعب التنبؤ بنتيجة أي مواجهة قبلها ،حتى خلال المباراة، كان من الصعب التنبؤ بالفائز”.

وأوضح:” كانت المباريات متكافئة والمستوي قريبا، ولكن كل هذا مرتبط  بجودة التنظيم واستعداد الفرق الذي كان استثنائيًا”.

وتابع فينجر:” هناك تطور في المستوي وهو ما يظهر عمق المواهب داخل الدول المشاركة، ولتنظر إلى فريق مثل الرأس الأخضر الذي لا يزيد سكانه عن نصف مليون نسمة، ولكنهم قدموا أداء استثنائيا بالبطولة “.

وتابع :” بالفعل تطور مسابقات الأندية كان له دور في زيادة المستوي الفني لبطولة أمم أفريقيا وبالفعل هناك دوريات قوية، ونحن نريد ذلك “.

 وذكر مدرب أرسنال السابق:” أنا بشكل شخصي لدي حلم أن كل اتحاد خاصة في أفريقيا يمكنه المنافسة علي لقب كأس العالم، ليس بعيدين عن ذلك خاصة بعد المستوي الجيد الأخير في أمم أفريقيا”.

وأوضح:” الخطوة التالية بعد هذا المستوي هو تعليم اللاعبين الشباب وهو ما ساهمت به الفيفا بدءا من بناء بنية تحتيه والأن تطوير وتعليم المواهب”.

 وتابع:” نسعي لزيادة الإكاديميات هناك، نحن الأن قريبون من إفتتاح أكاديمية في الكاميرون وأخرى في كوت ديفوار وليبيريا وغانا وزامبيا ، ونريد تطوير خمس أكاديميات جديدة أيضاً، في نهاية عام 2026، سنمتلك 75 أكاديمية في جميع أنحاء العالم. يعني ذلك أن تعليم كرة القدم قد تقدم للأمام وهذا ما نركز عليه في الوقت الحالي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى