بطولاتشمال إفريقيا

رسميا.. مصر تطلب استضافة مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي

أعلنت وزارة الشباب والرياضة المصرية، عن تقدمها رسميا بطلب للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، لاستضافة مباراة كأس السوبر الأفريقي، والتي ستجمع الأهلي وغريمه التقليدي الزمالك.

وقالت الوزارة في بيان رسمي على لسان محمد الشاذلي، المتحدث الرسمي باسمها، أن وزارة الشباب والرياضة – بالتنسيق مع الاتحاد المصري لكرة القدم – تقدمت للاتحاد الإفريقي؛ بملف لاستضافة مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا والزمالك بطل كأس الكونفدرالية.

وأشار الشاذلي إلى أن “ملف الاستضافة التي تقدمت به مصر لم يُحدد الملعب المستضيف للمباراة حتي الآن، وذلك إلا بعد موافقة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، حيث أنها من صميم اختصاصه”.

وسبق لدولة قطر أن استضافت أربع نسخ لبطولة كأس السوبر الأفريقي (2019، 2020، مايو 2021، ديسمر 2021)، في حين استضافت السعودية النسخة الماضية من البطولة، والتي جمعت الأهلي المصري واتحاد العاصمة الجزائري.

وتنص لوائح “كاف” على إقامة مباراة كأس السوبر الأفريقي على أرض الفريق الفائز بلقب دوري الأبطال.

يذكر أن الأهلي قد توج بلقب دوري أبطال أفريقيا، للمرة الثانية عشرة في تاريخه، والثانية على التوالي، عقب تغلبه على الترجي التونسي، بهدف دون رد، في إياب الدور النهائي، بعد أن حسم التعادل السلبي نتيجة مواجهة الذهاب.

وأحرز الزمالك، لقب كأس الكونفدرالية، للمرة الثانية في تاريخه، عقب تغلبه على ضيفه نهضة بركان المغربي، بهدف نظيف، في مباراة إياب الدور النهائي التي أقيمت بالقاهرة، بعد أن انتهت مباراة الذهاب بفوز نهضة بركان، بهدفين مقابل هدف.

وكان فريقا الأهلي والزمالك، قد التقيا من قبل في مباراة كأس السوبر الأفريقي 1994 التي احتضنتها مدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا، والتي انتهت بفوز الفريق الأبيض، بهدف نظيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى