بطولاتكأس الكونفيدرالية

بعد انسحاب اتحاد العاصمة.. نهضة بركان يلتقي الزمالك في نهائي كأس الكونفدرالية

تأهل فريق نهضة بركان المغربي، رسميا إلى الدور النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، وذلك بعد انسحاب منافسه اتحاد العاصمة الجزائري من خوض مباراة إياب الدور النصف النهائي.

ونزل لاعبو نهضة بركان لأداء عملية الأحماء، ثم النزول إلى الملعب لاستعداد لبدء المباراة، في الوقت الذي ظل فيه لاعبو اتحاد العاصمة، في غرفة خلع الملابس رافضين خوض المباراة، قبل أن يتقرر إلغاء اللقاء، ليغادر بعدها الفريق الجزائري ملعب المباراة.

وكان فريق اتحاد العاصمة الجزائري، قد قرر عدم خوض مباراة إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية أمام مضيفه نهضة بركان المغربي، والمقرر لها مساء اليوم الأحد على الملعب البلدي ببركان، بسبب أزمة قمصان الفريق المغربي.

إلغاء مواجهة ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية بين اتحاد العاصمة ونهضة بركان

وكانت مباراة الذهاب، بين اتحاد العاصمة ونهضة بركان، التي كان مقررا إقامتها يوم الأحد الماضي، على ملعب (5 يوليو)، قد ألغيت على خلفية الأزمة التي نشبت بين الفريقين، بسبب واقعة قمصان فريق نهضة بركان، التي تم احتجازها من قبل السلطات الجزائرية، المرسوم عليها خريطة المغرب (متضمنة الصحراء المغربية).

ونزل لاعبو اتحاد العاصمة لأرضية ملعب (5 يوليو) لإجراء عملية الأحماء، ثم النزول استعدادا لبدء المباراة، في غياب لاعبي نهضة بركان الذي ظلوا متواجدين في غرف خلع الملابس، رافضين خوض المباراة، قبل أن يتقرر إلغاء اللقاء.

وفي أعقاب ذلك، قرر لجنة مسابقات الأندية وإدارة نظام تراخيص الأندية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، معاقبة نادي اتحاد العاصمة بالخسارة 0-3 في مباراته أمام نهضة بركان من كأس الكونفدرالية، مع إحالة القضية إلى اللجنة التأديبية لفرض عقوبات إضافية محتملة.

وسيضرب نهضة بركان المغرب، موعدا مع الزمالك المصري في الدور النهائي لكأس الكونفدرالية الأفريقية.

وسيستضيف نهضة بركان، مواجهة ذهاب الدور النهائي، يوم 12 مايو المقبل، على أن يحتضن الزمالك، مواجهة الإياب، يوم 19 من نفس الشهر.

الزمالك يبلغ نهائي كأس الكونفدرالية على حساب دريمز الغاني

وكان فريق الزمالك المصري، قد تأهل للدور النهائي لكأس الكونفدرالية الأفريقية، وذلك عقب تحقيقه فوزا كبيرا ومستحقا على مضيفه دريمز الغاني، بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، على ملعب (بابا يارا) بكوماسي، في إياب الدور نصف النهائي للبطولة.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت بالقاهرة الأسبوع الماضي، قد انتهت بالتعادل السلبي، ليبلغ الزمالك، الدور النهائي للبطولة، للمرة الثانية في تاريخه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى