بطولات

سبورتنج كازابلانكا المغربي وصن داونز الجنوب إفريقي يتأهلان لنهائي دوري أبطال إفريقيا للسيدات

تأهل فريق سبورتنج كازابلانكا المغربي، إلى المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا للسيدات 2023، ذلك عقب تغلبه على نظيره إمبيم داركوا الغاني، بنتيجة 3-2 بركلات الجزاء الترجيحية، في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء، على ملعب (لوران بوكو) بمدينة سان بيدرو، في إطار الدور نصف النهائي للبطولة.

وانتهى الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة، بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

افتتح الفريق الغاني، التسجيل عبر كومفورت يبواه، في الدقيقة السادسة عبر ركلة جزاء، قبل أن يمنح اللاعبة ذاتها، هدف التعادل لسبورتنج كازابلانكا، بالخطأ في مرماها، في الدقيقة 28.

وأحرزت جينيفر أوسوا، الهدف الثاني لإمبيم داركوا، في الدقيقة 39، قبل أن تتمكن المالية أجويشا ديارا، من تسجيل هدف التعادل للفريق المغربي، في الدقيقة 56 من ركلة جزاء، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الجزاء الترجيحية، التي حسمها سبورتنج كازابلانكا لصالحه.

وعلى جانب آخر، تأهل فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، إلى نهائي دوري الأبطال، وذلك عقب تغلبه على الجيش الملكي المغربي (حامل اللقب)، بهدف دون رد، في نصف نهائي البطولة.

وجاء هدف اللقاء الوحيد، عبر بوتوميلو رابالي، في الدقيقة 72، ليبلغ صن داونز، نهائي البطولة للمرة الثالثة على التوالي.

ومن المقرر أن يلتقي ماميلودي صن داونز مع سبورتنج كازابلانكا، في المباراة النهائية للبطولة، والمقرر لها في العاشرة من مساء يوم الأحد المقبل، على ملعب (أمادو جون كوليبالي) بمدينة كوروجو.

بينما يلتقي الجيش الملكي المغربي مع إمبيم داركوا الغاني، في مباراة تحديد المركز الثالث، والتي ستقام في العاشرة من مساء السبت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى