الاتحاد الإفريقي

على هامش حفل جوائز الأفضل.. «كاف» يقيم مباراة استعراضية بمشاركة نجوم القارة السمراء (صور)

أقام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مساء اليوم الأحد، مباراة استعراضية بين نجوم كرة القدم في القارة السمراء، تكريماً لأولئك لضحايا الزلزال المأساوي الذي ضرب المغرب في سبتمبر 2023.

أثر الزلزال إلى حد كبير على المناطق المحيطة بمراكش، التي ستستضيف حفل توزيع جوائز «كاف» مساء الاثنين.

وفي عصر يوم الأحد، انضم أساطير «كاف» إلى أكثر من 100 طفل من مدينة مراكش وما حولها وعدد من مسؤولي كرة القدم.

ومن بين الأساطير الإفريقية، التي شاركت في المباراة الاستعراضية، السنغالي الحاج ضيوف، والكاميروني صامويل إيتو، ومواطنيه جيريمي نجيتاب، وتوماس نكونو، والموزمبيقي مانويل خوسيه لويس بوكواني، والتوجولي إيمانويل أديبايور، والغيني باسكال فيندونو، والكونغولي هيريتا إيلونجا، والبوركيني تشارلز كابوري، والغاني عبيدي بيليه.

كما شارك في المباراة أيضا، النيجيري إيمانويل أمونيكي، والمصري أحمد حسن، والإيفواري سياكا تيني، ومواطنه سالومون كالو، والبوركيني جوناثان بيترويبا، والزامبي كالوشا بواليا، والسنغالي خاليلو فاديجا، والكاميروني باتريك مبوما، والغيني تيتي كامارا، والجنوب إفريقي سيفيوي تشابالالا، والغاني أنتوني بافو، والمغربي مصطفى الحداوي.

ومن أبرز النجمات البارزات اللاتي شاركن ف المباراة، جايل إنجانامويت (الكاميرون)، وألبرتا ساكي (غانا)، وكليمنتين توري (كوت ديفوار)، وأونومي إيبي (نيجيريا)، وبيربيتوا نكوشا (نيجيريا).

وقال النجم السنغالي الحاج ضيوف، الحائز على جائزة أفضل لاعب أفريقي مرتين عامي 2001 و2002: “نحن أفريقيا واحدة، وعندما يتألم بلد ما، نجتمع معًا لإظهار الدعم. يجب أن نكون معًا خاصة في مثل هذه الأوقات. نريد أن نظهر للعائلات أننا نقف معهم وأننا لن ننسى أبدًا ما حدث. نحن نأسف حقًا لخسارتهم”.

وأضاف القائد السابق لمنتخب توجو إيمانويل أديبايور: “من المهم للغاية أن نكون هنا من أجل شعب مراكش ولكي يعرفوا أننا معهم في هذا الأمر”.

وأضاف: “إن رؤية أطفال مراكش الصغار في المدرجات في الملعب تعني الكثير بالنسبة لنا لأننا نريد حقًا أن نظهر لهم أننا نقف معهم. عندما كنت صغيراً، دعمني والداي في التعليم وبكل الطرق الممكنة، فشعرت بألمهم وآمالهم في رحيلهم وألهمتني بأننا معهم”.

ومن جانبها، قالت الكاميرونية جايل إنجانامويت، أفضل لاعبة في أفريقيا للسيدات لعام 2015: “إنه لشرف كبير أن نمنح هذا الحب من قلوبنا. نحن بحاجة لهم أن يعرفوا أنهم ليسوا وحدهم. كرة القدم قوية جدًا. إنها منصة يمكننا استخدامها لتمرير هذه الرسالة القوية للغاية.

ومن جانبه، قال باتريك مبوما النجم السابق لمنتخب الكاميرون، عقب نهاية المباراة قائلا: “إنها مسألة تضامن. لقد كان وقتًا عصيبًا حقًا. ومن المهم أن نظهر أننا معهم بالروح. كرة القدم هي أداة يمكننا استخدامها لإظهار الدعم والتضامن، ومع وجود هؤلاء اللاعبين النجوم في المدينة لبضعة أيام، تكون الرسالة واضحة. نحن مع شعب مراكش”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى