غرب إفريقياكأس الأمم الإفريقية

غرق ملعب افتتاح كأس أمم إفريقيا 2023 يطيح بمسئول رفيع في كوت ديفوار

قررت الحكومة الإيفوارية، إقالة السيدة كوني يودا مريم، من منصب المدير العام للمكتب الوطني للرياضة.

إقالة يودا مريم، جاءت عقب اجتماع لرئاسة مجلس الوزراء، والذي أقيم اليوم بمقر رئاسة الجمهورية، بحضور الرئيس الإيفواري الحسن واتارا.

وقرر مجلس الوزراء الإيفواري، تعيين عثمان غباني، في منصب المدير العام للمكتب الوطني للرياضة بدلًا من يودا مريم.

وتأتي إقالة كوني يودا مريم من منصبها، في أعقاب استياء الرأي العام المحلي، بعد الأحداث التي شهدها ملعب الحسن واتارا في إبيمبي خلال المباراة الودية التي جمعت كوت ديفوار ومالي، الشهر الجاري.

ولم تستطع أرضية الملعب مقاومة الأمطار الغزيرة التي هطلت عليها، على الرغم من تكلفة إعادة بناءها الباهظة والتي تزيد عن مليار فرنك أفريقي.

وكانت المباراة الودية التي جمعت منتخبي كوت ديفوار ومالي، في الثاني عشر من سبتمبر الجاري، قد توقفت بسبب الأمطار الغزيرة، التي هطلت على أرضية ملعب “الحسن واتارا” الأولمبي بضواحي إبيمبي بالعاصمة أبيدجان.

واضطر لاعبو الفريقين إلى مغادرة أرضية الملعب، ما بين شوطي المباراة، عندما كان التعادل السلبي يسيطر على نتيجة المباراة، دون العودة لاستكمالها، حيث لم يتمكن الفريقان من اللعب سوى لمدة نصف ساعة جيدة قبل هطول أمطار غزيرة، تسببت في فيضانات مذهلة في ملعب “إبيمبي”.

وغمرت المياه، العشب بالكامل، لتصل أيضًا إلى ممرات الملعب، الأمر الذي دق ناقوس الخطر، قبل أشهر قليلة من انطلاق كأس الأمم الإفريقية 2023.

ويعتبر ملعب “الحسن واتارا” الأولمبي – الذي يتسع لـ 60 ألف متفرج – أحد الملاعب التي ستحتضن كأس أمم إفريقيا المقبلة، حيث يتسع لـ60 ألف متفرج. كما أنه من المقرر أن يستضيف الملعب، عددًا من مباريات البطولة، من بينها المباراة الإفتتاحية والنهائية.‏

وستنطلق نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023، خلال الفترة ما بين 13 يناير إلى 11 فبراير من عام 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى