شمال إفريقيا

فوزي لقجع: المغرب والسنغال تقدما لاحتضان نهائي دوري الأبطال 2022 والاتحاد المصري قرر عدم الترشح

كشف فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، كواليس إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2022 من مباراة واحدة بالمغرب، والتي جمعت الأهلي المصري والوداد البيضاوي المغربي.

وأجرت شبكة «أون تايم سبورتس»، حوارا مطولا مع فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي، للحديث عن كافة الأمور التي تخص كرة القدم في القارة السمراء.

وقال لقجع: “«كاف» عندما قرر إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا من مباراة واحدة، فتح باب الترشيحات، لتتقدم المغرب والسنغال بملف ترشحهما لاستضافة المباراة، وهذا حتى قبل معرفة الفرقين المتأهلين للنهائي، بينما رأى الاتحاد المصري بقيادة جمال علام ولظروف خاصة، أنه لم يتقدم لاستضافة المباراة النهائية”.

وأضاف: “قامت اللجنة التنفيذية لـ «كاف» بالتصويت ووقع الاختيار على مدينة الدار البيضاء لاحتضان النهائي. كيف لرئيس اتحاد، أن يتدخل في شئون الاتحاد المصري، ويطلب منه التقدم لتنظيم المباراة، لأنه قد يكون الأهلي في النهائي. ثانيا، كيف لرئيس اتحاد، بعد أن لجأ المكتب التنفيذي للتصويت، وبعد فوز الدار البيضاء، أعود لجماهير الوداد بعد تأهله للنهائي، وأقول لهم من فضلكم تخلوا عن القرار السابق، لصالح دولة أخرى، هذا غير معقول”.

واختتم حديثه: “حتى لا تنس الجماهير المصرية الشقيقة، أنه في عام 2021، تم تنظيم نهائي دوري الأبطال في الدار البيضاء، في وقت شهد تفشي وباء كورونا، وفاز الأهلي باللقب حينها، حيث وفرت السلطات المغربية كل الظروف لتنظيم النهائي، وكنا أول من قد التهنئة لبعثة الأهلي على الفوز باللقب، والأهلي لا يحتاج إلى ملعب لإثبات ذاته”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى