شمال إفريقيا

فوزي لقجع: لم أتدخل مطلقا في تعيين الحكام محليا وقاريا

نفى فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، تدخله بأي شكل من الأشكال، في تعيين الحكام، سواء على صعيد الأندية الوطنية، أو على صعيد الأندية والمنتخبات الوطنية في المسابقات القارية.

وأجرت شبكة «أون تايم سبورتس»، حوارا مطولا مع فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي، للحديث عن كافة الأمور التي تخص كرة القدم في القارة السمراء.

وقال فوزي لقجع، في حواره: “أنا رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، منذ 7 أو 8 سنوات، ولو كنت أتدخل في تعيين الحكام، لكان فريقي، الذي هو نهضة بركان، فاز على الأقل، بلقب الدوري المحلي مرة واحدة، وحتي الآن لم يفز الفريق بأي لقب للدوري.

وأضاف لقجع: “التدخل في الحكام هو ثقافة، ولو كانت لدي هذه السلطة لأتدخل في تعيين الحكام، للمنتخبات الوطنية، لفاز المنتخب المغربي بكأس أفريقيا، التي لم يفز بها منذ 1976، وكان حينها عمري 6 سنوات”.

واستطرد رئيس الاتحاد المغربي: “في آخر مباراة خاضها نهضة بركان ضد فريق أبو سليم الليبي، اتهمنا الأخوة الليبيين بالتدخل في قرارات الحكم المصري محمد معروف، هذا رأيهم ولكن الواقع شيء آخر. كل ما نفكر فيه هو تطوير مستوى كرة القدم في القارة، ومن بينها تطوير مستوى حكامنا”.

وواصل فوزي لقجع حديثه: “لم يسبق لي أن تدخلت في التحكيم، حتى على المستوى الوطني طوال مسيرتي. نحن أيضا في كأس العالم ارتكبت في حقنا أخطاء، ولكن إيمانا منا بقواعد الكرة وبأن الخطأ وارد وأن الحكم إنسان، يجب علينا تقبل الخطأ”.

واختتم حديثه: “منذ تأسيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، لم يكن هناك مسئول مغربي في لجنة التحكيم، وأكثر من هذا، عندما كان الحكم الراحل سعيد بلقولة، يحظى باعتراف لدى «فيفا»، وقاد نهائي كأس العالم 1998، لم ينل هذا الاعتراف على المستوى القاري”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى