بطولاتكأس الأمم الإفريقية

في بيان رسمي.. اتحاد الكرة المصري يعلن عودة صلاح لإنجلترا عقب مباراة الرأس الأخضر

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، أن محمد صلاح، قائد منتخب «الفراعنة» سيغادر صفوف الفريق، عقب مباراته أمام منتخب الرأس الأخضر، عائدا إلى ناديه ليفربول الإنجليزي، لاستكمال علاجه، بعد الإصابة التي لحقت به مؤخرا.

وقال اتحاد الكرة المصري في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك”: “بعد إجراء فحوصات إضافية لمحمد صلاح خلال الساعات الأخيرة و بعد التواصل بين الجهاز الطبي للمنتخب ونظيره فى نادى ليڤرپول تم الاستقرار على عودة اللاعب لإنجلترا عقب مباراة كاب فيردي غداً لاستكمال علاجه، على أمل لحاقه بالمنتخب في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية في حالة التأهل”.

وكان محمد صلاح، قد تعرض خلال لقاء مصر وغانا يوم الخميس الماضي لإصابة بشد في العضلة الخلفية حيث اضطر روي فيتوريا المدير الفني للفريق لاستبداله في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول للمباراة.

ومن جانبه، أكد الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول الإنجليزي، أن هناك خطة لاستدعاء محمد صلاح قائد منتخب مصر من كوت ديفوار لاستكمال علاجه.

قال كلوب في مؤتمر صحفي عقب الفوز على بورنموث بنتيجة 4 / صفر مساء الأحد في الدوري الإنجليزي: “نعم هناك خطة لعودة صلاح إلى إنجلترا”.

وأضاف المدرب الألماني “مهما كانت مدة غيابه ولكن الجميع يرى أنه من المنطقي أن يؤدي البرنامج العلاجي والتأهيلي تحت إشراف الجهاز الطبي للنادي، هذه هي الخطة”.

وكشف أيضا “لقد تحدثت مع صلاح بعد مباراة غانا مباشرة، ومنذ هذه اللحظة هناك اتصالات مستمرة مع طبيب النادي وأخبرني بالمستجدات، وأعتقد أنه سيعود”.

وبسؤاله عن فرص لحاق اللاعب بمنتخب مصر حال تأهله لنهائي كأس الأمم، أجاب كلوب “أنا لست طبيبا، ولكن إذا تأهل منتخب مصر للمباراة النهائية وكان اللاعب جاهزا فلا مانع من عودته مجددا لفريقه”.

وكان منتخب مصر، قد جمع نقطتين حتي الآن في مشواره بدور المجموعات لكأس أمم إفريقيا، بالتعادل في الجولتين الأولى والثانية أمام موزمبيق ثم غانا بنتيجة هدفين لمثلهما.

ويستعد منتخب مصر، لمواجهة الرأس الأخضر، والمقرر إقامتها في العاشرة من مساء يوم غدٍ الإثنين، على ملعب (فيليكس هوفويه بواني)، في الجولة الثالثة من المجموعة الثانية لكأس أمم إفريقيا 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى