الاتحاد الإفريقي

في بيان رسمي.. الاتحاد الإفريقي يوقع عقدًا مع شبكة New World TV لنقل بطولاته حتي 2025

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، اليوم الأحد، أنه أبرم اتفاقية حقوق إعلامية تاريخية مع قناة New World TV من أجل حقوق البث التلفزيوني المجاني والمدفوع الأجر باللغة الإنجليزية واللغات المحلية لمناطق جنوب الصحراء الكبرى لمسابقات وأحداث «كاف» من عام 2023 إلى 2025.

شاركت العديد من هيئات البث والوكالات العالمية في مناقصة تنافسية للغاية للحصول على حقوق «كاف» الإعلامية والتي تم منحها في النهاية إلى New World TV.

وحصلت قناة New World TV سابقًا على حقوق رياضية كبرى، بما في ذلك حقوق البث التلفزيوني المدفوع عبر منطقة جنوب الصحراء الكبرى الإفريقية لكأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر.

وحسبما ذكر الاتحاد الإفريقي في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، أن الاتفاقية المبرمة بين «كاف» وNew World TV، تضمنت الحصول على حقوق بث بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة «كوت ديفوار 2023» “والتي تمثل فرصة مثيرة لكرة القدم الأفريقية للوصول إلى جماهير جديدة في أفريقيا والعالم من خلال مذيع أفريقي طموح وديناميكي”.

ومن جانبه، قال باتريس موتسيبي، رئيس «كاف»: “اتفاقية حقوق الإعلام مع New World TV هي أكبر استثمار من قبل محطة بث أفريقية في تاريخ «كاف». نحن فخورون جدًا بالشراكة مع شركة البث التنافسية والمبتكرة عالميًا والتي تكيفت بسرعة مع المتطلبات المتغيرة وأنماط المشاهدة لجمهور كرة القدم الحديثة”.

وأضاف موتسيبي: “تقدم New World TV أيضًا طرقًا جديدة لاستهلاك محتوى الفيديو من خلال شراكاتها القوية مع مختلف مشغلي شبكات الهاتف المحمول وشبكات التلفزيون التابعة لها”.

وفي السياق ذاته، قال نيمونكا كولاني، المدير الإداري لمجموعة New World TV Group: “تولي «نيو وورلد تي في» اهتمامًا خاصًا لضمان قدرة جميع الأفارقة على الوصول إلى مسابقاتهم بأسعار في متناول الجميع. يسعدنا أن «كاف» يثق بنا وهذه الفرصة الممنوحة لنا لنكون الأفضل”. سيسمح لنا حراس حقوقهم بتعزيز العلاقة مع الجمهور من خلال هذه اللحظات الفريدة من الأحداث التي ينظمها «كاف» والتي أصبحت جاذبيتها أكثر أهمية”.

وأضاف «كاف» في بيانه، أن الاتفاقية الجديدة مع New World TV ستؤدي إلى استثمار كبير من قبل «كاف» في المنتجات التلفزيونية والمزيد من الاستثمار المالي في تطوير كرة القدم في أفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى