الاتحاد الإفريقيكأس الأمم الإفريقية

اللجنة التنفيذية لـ«كاف» تحدد مصير كأس أمم أفريقيا 2025 في اجتماعها المقبل بالمغرب

كتب – أحمد الإمام

علم «ذا أفريكان فوتبول»، أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ستعقد اجتماعا بالمغرب، يوم التاسع عشر من أبريل الجاري، لمناقشة العديد من الملفات التي تخص المسابقات القارية.

وذكر مصدر بـ «كاف»، أن اللجنة التنفيذية ستدرس خلال اجتماعها المقبل اقتراحا بتأجيل نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2025 إلى عام 2026 أو 2027.

وكان «كاف»، قد استقر بشكل مبدئي، على إقامة كأس أمم أفريقيا المقبلة، في شهري يوليو وأغسطس من عام 2025، لتقام عقب انتهاء بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها الولايات المتحدة خلال الفترة ما بين 15 يونيو إلى 13 يوليو من نفس العام.

وأشار المصدر، إلى أن اللجنة التنفيذية ستدرس إجراء تعديلات على أجندة مسابقاتها لتتناسب مع أجندة المسابقات الدولية، في ظل تنظيم كأس العالم للأندية (بنسختها الموسعة) صيف عام 2025 وكأس العالم بالولايات المتحدة وكندا والمكسيك في صيف عام 2026.

كما ستناقش اللجنة التنفيذية في اجتماعها، مصير إقامة النسخة الثانية لبطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم، بشكلها الموسع، والتي سيشارك فيها 24 ناديا

ويذكر أن اللجنة التنفيذية لـ«كاف»، قررت في اجتماعها الذي عقد بالقاهرة في سبتمبر الماضي، منح المغرب، شرف استضافة كأس الأمم الأفريقية 2025 بدلا من غينيا التي سحب تنظيم البطولة منها.

كما منح «كاف»، شرف استضافة كأس أمم أفريقيا 2027، لكل من أوغندا وكينيا وتنزانيا الذين تقدموا بملف تنظيم مشترك للحدث القاري الكبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى