بطولاتشرق إفريقياكأس الأمم الإفريقية

في بيان رسمي.. الاتحاد التنزاني يوقف عادل عمروش وموروكو مديرا فنيا بالإنابة

أعلن الاتحاد التنزاني لكرة القدم، اليوم الجمعة، إيقاف الجزائري عادل عمروش المدير الفني لمنتخب بلاده الأول، بعد أن قرر الاتحاد الأفريقي للعبة، إيقافه لمدة 8 مباريات.

ونشر الاتحاد التنزاني لكرة القدم بيان على حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، أن عقوبة “كاف” صدرت من قبل لجنة الانضباط عقب شكوى تقدم بها الاتحاد المغربي لكرة القدم ضد المدرب بالأمس.

ووفقا للبيان، فإن الاتحاد المغربي، قدم شكوى ضد المدير الفني الجزائري، بسبب تصريحات إعلامية، قال فيها بأن المغرب تؤثر على “كاف” في ترتيب المباريات.

وأشار البيان، إلى “أن اللجنة التنفيذية للاتحاد التنزاني لكرة القدم قررت إيقاف المدرب عمرو عمروش”.

وأضاف البيان :”نتيجة لهذا، سيتولى حامد موروكو تدريب الفريق بالإنابة ويساعده جمعة مجوندا”.

وكان عمروش، قد انتقد – في وقت سابق – خلال مداخلة عبر تقنية الفيديو لقناة جزائرية، الاتحاد المغربي لكرة القدم، لممارسته نفوذا طاغيا داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الأمر الذي وصل إلى حد اتهام رئيس الاتحاد ونائبه بالفساد، وتدخله في اختيارات «كاف» لحكام المباريات.

وأثارت هذه التصريحات، رد فعل من والاس كاريا، رئيس الاتحاد التنزاني لكرة القدم، الذي أكد أن تصريح عمروش لم يلق تأييدا من الفريق، مشيرًا إلى احترامه الشديد للمغرب لمساهمتها في تطوير كرة القدم.

كما وعد كاريا، باتخاذ الإجراءات اللازمة في مواجهة هذا التصريح “المتهور والاستفزازي” من جانب المدرب الجزائري.

ومن المقرر، أن يلتقي منتخب تنزانيا، نظيره الزامبي، يوم الأحد المقبل، في إطار الجولة الثانية من المجموعة السادسة لكأس أمم إفريقيا 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى