بطولاتدوري السوبر الإفريقي

في بيان رسمي.. الاتحاد المغربي يكشف حقيقة منع طائرة إنيمبا النيجيري من الهبوط

أصدر الاتحاد المغربي لكرة القدم، بيانًا رسميًا، كشف فيه حقيقة عدم منح طائرة فريق إنيمبا النيجيري، تصريح بالهبوط في الأراضي المغربية، قبل خوض المواجهة المرتقبة مع فريق الوداد البيضاوي في بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم.

وقال الاتحاد في بيان نشره عبر موقعه الرسمي: “تفند الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بصفة قطعية، الأخبار التي تم تداولها في بعض وسائل الإعلام، بخصوص عدم الترخيص لطائرة فريق انيمبا النيجيري النزول بالمغرب”.

وتابع البيان: “وتوضح الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن مديرية النقل الجوي، توصلت يوم الاثنين 23 أكتوبر 2023 على الساعة 12 و3 دقائق ظهرا، بطلب أولي من طرف فريق انيمبا للترخيص للطائرة الخاصة.

وواصل الاتحاد المغربي بيانه: “وبعد توصلها بالطلب، طلبت مديرية النقل الجوي ، من فريق إنيمبا النيجري، إتمام الوثائق اللازمة للحصول على الترخيص، التي تم إرسالها على أربع دفعات، الأولى على الساعة 6 و40 دقيقة مساء، والثانية على الساعة 8 و30 دقيقة صباح اليوم الموالي، والثالثة على الساعة 8 و51 دقيقة صباحا، في حين تم إرسال الدفعة الأخيرة من الوثائق على الساعة 9 و36 دقيقة صباحا.

وأوضح البيان: “حسب مديرية النقل الجوي، فإن منح الترخيص يستوجب إرسال جميع الوثائق المطلوبة قبل 72 ساعة من تاريخ الرحلة”.

واختتم الاتحاد بيانه: “تؤكد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن مديرية النقل الجوي منحت لطائرة الفريق النيجري الرخصة ، بعد استكمال جميع وثائق الملف”.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد أعلن اليوم الأربعاء، تعديل موعد مباراتي الوداد البيضاوي المغربي مع إنيمبا النيجيري، والترجي التونسي مع مازيمبي الكونغولي، في إياب الدور ربع النهائي لبطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم.

وقال “كاف” في بيان رسمي، أنه تمت إعادة جدولة المباراتين، لتقاما يوم الخميس 26 أكتوبر.

وكان نادي إنيمبا النيجيري، قد أعلن اليوم الثلاثاء، عودة طائرة الفريق إلى نيجيريا، بعد فشلها في دخول الأراضي المغربية، حيث كان الفريق يستعد لمواجهة مضيفه الوداد البيضاوي المغربي، في الدوري الإفريقي، في المباراة التي كان مقررًا لها يوم الأربعاء.

وقال النادي في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على «فيس بوك»: “لم يقم فريق إنيمبا، برحلته إلى الدار البيضاء، كما كان مقررا في وقت سابق، بعد أن فشلت السلطات المغربية في إصدار تصريح هبوط للطائرة من مطار «مورتالا محمد» الدولي”.

وأضاف النادي في بيانه: “بحلول الساعة الثانية عشرة والنصف صباحًا، عاد الفريق إلى الفندق بعد أن أمضى 6 ساعات و30 دقيقة في طائرة «شارتر» في انتظار تصريح الهبوط من السلطات المغربية لإقلاعها.

وكان الوداد، قد حقق الفوز ذهابًا على إنيمبا، بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما يوم الأحد الماضي، على ملعب (جودسويل أكبابيو الدولي) بمدينة أيو.

وسيلتقي الفائز من مجموع مباراتي الوداد مع إنيمبا، مع الفائز من مباراتي الترجي التونسي ومازيمبي الكونغولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى