وسط وجنوب إفريقيا

في بيان رسمي.. الاتحاد الموزمبيقي يعلن رفض لاعبي المنتخب خوض ودية نيجيريا

أعلن الاتحاد الموزمبيقي لكرة القدم، اليوم الأحد، أن مباراة منتخب بلاده الودية، أمام نيجيريا باتت مهددة بالإلغاء، لعدم حصول لاعبي المنتخب على المكافأت المالية الخاصة بهم.

وقال الاتحاد في بيان رسمي: “يعلن الاتحاد الموزمبيقي لكرة القدم إلى الشركات التابعة له والصحافة والأطراف المعنية الأخرى، أنه في نطاق مرحلة الإعداد المدمجة في الأجندة الدولية لـ “فيفا” لمنتخب موزمبيق الوطني، والتي تقام في البرتغال، أنه تفاجأ بمطالبة اللاعبين بأن يقوم الاتحاد بدفع مبلغ إضافي من الجوائز “مصروف الجيب” للتدريب المذكور أعلاه، وهذا شرط مسبق للفريق لخوض الحصص التدريبية التالية، بالإضافة إلى مباراة ودية ضد نيجيريا المقرر لها يوم غدٍ الإثنين 16 أكتوبر على الملعب البلدي في البوفيرا”.

وتابع البيان: “بعد المباراة مع أنجولا في 13 أكتوبر، قرر اللاعبون عدم خوض التدريب المقرر أمس واليوم، مطالبين بالحصول مبلغ إضافي قدره 600 دولار (مصروف جيب)، بالإضافة إلى 600.00 دولار حصلوا عليها بالفعل. علاوة على ذلك، أبلغ اللاعبون أيضًا أن عدم دفع المبلغ الإضافي كما هو مطلوب قد يعرض المباراة الودية ضد نيجيريا للخطر”.

وأشار البيان، إلى أن وافق الاتحاد الموزمبيقي، وافق من خلال المجلس التنفيذي، الهيئة المختصة لهذا الغرض، على لائحة الجوائز لجميع الفرق الوطنية، وفي حالة المنتخب الوطني الأول، يتم تنسيق الأمور دائمًا مع قادة الفريق.

وواصل الاتحاد بيانه: “وفي حالة التدريب في الجارف في البرتغال، تم إبلاغ لاعبي الفريق مسبقًا بشروط وأحكام المكافأت المالية، وفقًا للوائح الحالية، كما هو منصوص عليه في لوائح جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم، في حالة الألعاب التحضيرية، قام الاتحاد الموزمبيقي لكرة القدم بدفع مبلغ مقدم “مصروف جيب” قدره 600.00 دولار لكل عضو في البعثة، وهذه ممارسة دولية شائعة على مستوى العديد من اتحادات كرة القدم عندما يتعلق الأمر المباريات الخاصة.

وأضاف البيان: “إن الاتحاد الموزمبيقي لكرة القدم يأسف لما يحدث، حيث أن مثل هذه المواقف تتكرر بالفعل داخل المنتخب الوطني. وسيبذل الاتحاد قصارى جهده لرفع مستوى الوعي بين اللاعبين حتى يتم إيجاد حل يلبي المصلحة الوطنية. إذا لم يكن الأمر كذلك قد يقرر الاتحاد الموزمبيقي لكرة القدم إلغاء الفترة المتبقية من التدريب ويطلب من الرياضيين العودة إلى أنديتهم”.

واختتم الاتحاد الموزمبيقي بيانه قائلًا: “من جهة أخرى، ونظرا لتكرار هذه المواقف وتحديدا في المنتخب الأول، فإن المجلس التنفيذي للاتحاد الموزمبيقي لكرة القدم، سيجتمع في الوقت المناسب لاتخاذ قرار لمحاسبة جميع المسئولين عن هذه الأفعال”.

يذكر أن منتخب موزمبيق، سيشارك في كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار، ضمن المجموعة الثانية والتي تضم كل من مصر وغانا والرأس الأخضر.

بيان الاتحاد الموزمبيقي لكرة القدم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى