وسط وجنوب إفريقيا

الاتحاد الكاميروني يبدي اندهاشه من إعلان وزارة الرياضة تعيين مدرب جديد للمنتخب

أبدى الاتحاد الكاميروني لكرة القدم اندهاشه بشأن تعيين البلجيكي مارك بريس، مدربا لمنتخب (الأسود غير المروضة).

وكانت وزارة الرياضة الكاميرونية، قد كشفت في وقت سابق أن بريس سيخلف ريجوبيرت سونج، في منصب المدير الفني لمنتخب الكاميرون، وذلك بعدما انتهى عقد المدرب الوطني في فبراير الماضي، ولم يتم تجديده في أعقاب الخروج من دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار.

وأشار اتحاد الكرة الكاميروني في بيان، اليوم الأربعاء، إلى أنه لم يتم إبلاغه بتعيين بريس، متحدثا عن “قرار اتخذ من جانب واحد”، ومبديا “دهشته الكبيرة لهذا التصرف”.

ويتم تعيين مدربي المنتخبات الوطنية عادة من جانب الاتحادات المحلية، في ظل الحظر المفروض على أي تدخل حكومي في شئون كرة القدم بموجب لوائح الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

وأكد الاتحاد الكاميروني لكرة القدم أنه سيحاول تسليط الضوء على هذا “الوضع المؤسف” وإيصال رد فعله المخطط له على تلك الأنباء.

وزارة الرياضة الكاميرونية تعلن تعيين مارك بريس مديرا فنيا للمنتخب

أعلنت وزارة الرياضة والتربية البدنية الكاميرونية، يوم أمس الثلاثاء، تعيين جهاز فني جديد لمنتخب بلادها الأول، ليقود الفريق خلفا لريجوبيرت سونج.

وقالت الوزارة في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على “فيس بوك”: “اعتبارًا من 2 أبريل 2024، تم تشكيل طاقم دعم فني وإداري وطبي جديد للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم للرجال.

وأوضح البيان، أنه تم تعيين البلجيكي مارك بريس، كمدير فني للمنتخب، ويعاونه كل من يواكيم مونونجا وجيانيس إكسيلوريس.

وأشار البيان، إلى أنه تم تعيين مساعدين للمدرب، وهما فرانسوا أومام بيك، وأشو سيبريان بيسونج، في حين تم تعيين أليو بوكار، مدربا لحراس المرمى، بينما تم تعيين مانوفرير كريستوف كمعد بدني.

ويستعد منتخب الكاميرون لخوض مباراتي الرأس الأخضر وأنجولا، في إطار الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، المقرر إقامتها في يونيو المقبل.

ويحتل المنتخب الكاميروني الكاميرون صدارة المجموعة الرابعة للتصفيات، برصيد 4 نقاط، متفوقًا بفارق الأهداف على الرأس الأخضر، صاحب المركز الثاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى