بطولاتكأس الكونفيدرالية

في بيان رسمي.. «كاف» يدين أحداث نهائي كأس الكونفدرالية ويعلن اتخاذ إجراءات تأديبية

أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، بيانا رسميا، يدين فيه الأحداث التي شهدتها مباراة الزمالك المصري وضيفه نهضة بركان المغربي، في إياب الدور النهائي لكأس الكونفدرالية الأفريقية (موسم 2023-2024).

وقال «كاف» في بيان نشره عبر موقعه الرسمي: “يدين «كاف» بشدة الخروقات الأمنية وسوء سلوك الجماهير أثناء وبعد مباراة إياب نهائي كأس الكونفيدرالية بين الزمالك ونهضة بركان التي أقيمت في القاهرة بمصر يوم الأحد 19 مايو 2024”.

وأضاف «كاف» في بيانه، أنه “أحال الأمر إلى هيئات المعنية بالاتحاد الأفريقي للتحقيق واتخاذ الإجراءات التأديبية إذا لزم الأمر، بشأن الأحداث وسلوك نادي الزمالك ولاعبيه ومسؤوليه وأي طرف آخر أثناء وبعد المباراة”.

وكانت مراسم تتويج الزمالك المصري بلقب الكونفدرالية الإفريقية قد شهدت خروجا عن النص، تمثلت في نزول بعض من مشجعي الفريق إلى أرضية الملعب احتفالا باللقب.

كما تداول نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي فيديو لإحدى المضيفات وهي تقدم كأس البطولة، قبل يتم دفعها وإسقاطها، بعد التحام شخص بها على أثر مطاردته من قبل منظمي مراسم التتويج، مما أثار جدلاً كبيرا.

وكان الزمالك، قد توج بكأس الكونفدرالية الأفريقية للمرة الثانية في تاريخه، وذلك عقب تغلبه على ضيفه نهضة بركان، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما يوم أمس الأحد، ضمن إياب الدور النهائي للبطولة، بعد أن حقق الفريق المغربي، الفوز ذهابا ببركان بهدفين مقابل هدف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى