الاتحاد الإفريقيبطولاتكأس الأمم الإفريقية

في بيان رسمي.. «كاف» يكشف حقيقة تأجيل كأس أمم أفريقيا 2025

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، حقيقة الأنباء التي تحدثت عن تأجيل موعد إقامة نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2025 التي ستستضيفها المغرب.

وقال «كاف» في بيان نشره عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي: “الأخبار المتعلقة بالتأجيل المحتمل لكأس الأمم الأفريقية 2025 غير صحيحة”.

وأضاف «كاف» في بيانه: “ستجتمع اللجنة التنفيذية لـ «كاف» لمناقشة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025 واتخاذ القرار بشأنها. وسيصدر «كاف» بعد ذلك بيانًا رسميًا حول هذا الأمر”.

وكانت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، قد ذكرت في وقت سابق، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، استقر على تأجيل موعد انطلاق كأس الأمم الإفريقية 2025، لتُقام في أوائل عام 2026، بدلا من إقامتها في صيف 2025، وذلك لتجنب تعارض مواعيد البطولة، مع موعد إقامة كأس العالم للأندية 2025، والذي سيقام في الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة 32 فريقا، من بينها الأهلي المصري.

وأوضح فيرون ميسونجو أومبا، السكرتير العام لـ «كاف» في تصريحات نقلتها الصحيفة الفرنسية: “يُمكننا أن نلعب كأس الأمم بعد كأس العالم للأندية، لكن هل ذلك سيكون في مصلحة اللاعبين الذين لعبوا الموسم بأكمله، سيذهبون إلى أمريكا ثم العودة فورا إلى المغرب للمشاركة في كأس الأمم هل ذلك سيكون في مصلحة اللاعبين؟”

وأشار فيرون إلى صعوبة الأمر لزيادة الجهد بالنسبة للاعبين الذين سيشاركون في مونديال الأندية وكذلك في كأس الأمم، رغم تأكيده في بداية تصريحاته على إمكانية إقامة كأس الأمم في أوائل عام 2026 عندما ينتهي كأس العالم للأندية.

وأكدت الصحيفة أن السكرتير العام لـ «كاف»، أشار إلى أنه قد تم الموافقة بالفعل على إقامة كأس الأمم 2025 في أوائل عام 2026، مما يعني أن خيار التأجيل أصبح خيارا مؤكدا، على أن يعلن كاف بشكل رسمي الأمر فيما بعد.

وكان فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، قد أشار في وقت سابق، رغبة المغرب، في إقامة الحدث القاري الكبير، في صيف عام 2025 الأمر الذي سيشكل أزمة كبيرة بسبب تعارض موعد كأس أمم أفريقيا مع موعد مونديال الأندية لعام 2025.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى