بطولاتكأس الأمم الإفريقية

قبل مباراة افتتاح أمم إفريقيا.. مدرب منتخب كوت ديفوار: نطمح لتحقيق حلم شعب بأكلمه

أعرب جان لويس جاسكيه، المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار، عن تطلعه لتحقيق انطلاقة جيدة في كأس الأمم الإفريقية، وتحقيق حلم الشعب الإيفواري في التتويج باللقب، مشيدا في الوقت ذاته بمنتخب غينيا بيساو، الذي سيواجهه في المباراة الأولى للبطولة.

وسيلتقي منتخبا كوت ديفوار وغينيا بيساو، في العاشرة مساء، في المباراة التي ستجمعهما على الملعب الأوليمبي الحسن واتارا في أبيدجان، في افتتاح كأس أمم إفريقيا 2023.

وأجرى جاسكيه مؤتمرا صحفيا بحضور قائد منتخب “الأفيال” فرانك كيسيه للحديث عن مباراة فريقه أمام غينيا بيساو، حيث قال: “نحن نعيش أوقاتًا رائعة. نريد أن نحقق حلم شعب بأكمله”.

وعلى الرغم من الضغوط التي يعرض لها في أول بطولة له في أفريقيا، إلا أن المدرب الفرنسي بدا مرتاحًا للغاية، حيث قال: “أعلم أن هناك ضغوطًا. لكن علينا أن نحول هذا الضغط إلى شيء إيجابي.

وفيما يتعلق بالتحضير لهذه البطولة الإفريقية، يؤكد جان لويس جاسكيه” أن كل شيء سار على ما يرام. تم استيفاء جميع الشروط. لقد كانت إقامة جيدة جدًا في سان بيدرو. ثم وجدنا قاعدتنا في أبيدجان”.

ويبدو أن مدرب كوت ديفوار يعرف غينيا بيساو جيداً، قبل خوض لقاء افتتاح كأس الأمم الإفريقية. :”غينيا بيساو فريق عظيم. لديها نقاط قوة، أبرزها ماما بالادي وهو لاعب جيد جدًا. الفريق يلعب بشكل جيد ويتحمل ويواصل الهجمات المرتدة. لقد عملنا كثيرا في هذا الاتجاه. لكن الأهم هو أن يفهم اللاعبون طريقة لعبنا. وكل شيء يسير على ما يرام حتى الآن”.

وفيما يتعلق بإصابة سيباستيان هالر وسيمون أدينجرا، يظل جان لويس جاسكيه متفائلاً للغاية بشأن عودة لاعبيه إلى الفريق.

وقال المدير الفني الفرنسي: “سيباستيان هالر وسيمون أدينجرا لن يكونا هناك غدًا. ومع ذلك، نحن واثقون جدًا من عودتهم. أجرى لهم طبيب الفريق تصويرًا بالرنين المغناطيسي مما يمنحنا الأمل. وقال إنهم يواصلون العمل”.

ودعا فرانك كيسي من جانبه جميع سكان كوت ديفوار لمساندة منتخب بلاده خلال الحدث القاري الكبير، حيث قال: “إن وجود بطولة كأس أمم إفريقيا في بلاده تعني الكثير بالنسبة لنا نحن اللاعبين. وهذا تحدي كبير لنا جميعا. ولتحقيق ذلك، نحتاج بعد ذلك إلى الشعب الإيفواري باعتباره الرجل الثاني عشر. لدينا نفس الهدف وهو رفع علم كوت ديفوار عاليا جدا”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى