بطولاتتصفيات كأس العالم

كوت ديفوار تتعادل مع كينيا.. والجابون تتغلب على جامبيا بتصفيات كأس العالم 2026

سقط منتخب كوت ديفوار، في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه الكيني، في المباراة التي جمعتهما على (بينجو ستاديوم) في ليلونجوي عاصمة مالاوي، في إطار الجولة الرابعة من المجموعة السادسة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ورفع المنتخب الإيفواري، رصيده إلى 10 نقاط، ليحتل صدارة المجموعة، بينما رفع منتخب كينيا، رصيده إلى 5 نقاط، في المركز الرابع.

وعلى جانب آخر، حقق المنتخب الجابوني، فوز ثمينا على نظيره الجامبي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما ملعب (ستاد دو فرانسفيل)، في إطار الجولة الرابعة من المجموعة ذاتها.

رفع منتخب الجابون، رصيده إلى 9 نقاط، ليحتل المركز الثاني، بينما تجمد رصيد منتخب جامبيا، عند 3 نقاط، في المركز الخامس.

افتتح يانكوبا مينتيه، التسجيل للمنتخب الجامبي، في الدقيقة 33، لكن جيم اليفيناه، تمكن من تسجيل هدف التعادل للجابون في الدقيقة 52.

وأحرز بيير أوباميانج، الهدف الثاني للمنتخب الجابوني، في الدقيقة 70، ليضيف بعدها دينيس بوانجا، الهدف الثالث في الدقيقة 70، قبل أن يقلص إبريما أدامز، الفارق لمنتخب جامبيا، في الدقيقة 76 من عمر اللقاء.

وفي إطار المجموعة ذاتها، حقق منتخب بوروندي، فوزا مستحقا على مضيفه سيشيل، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي ستجمعهما على الملعب البلدي ببركان في المغرب.

ورفع المنتخب البوروندي، رصيده إلى 7 نقاط، في المركز الثالث، بينما يظل منتخب سيشيل، في ذيل الترتيب، دون رصيد من النقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى