بطولات

«كولر» مدرب الاهلي: فلومينينسي فريق قوي ونسعي لبلوغ نهائي مونديال للأندية

أكد السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي المصري، أن فريقه سيبذل أقصى جهده من أجل بلوغ نهائي كأس العالم للأندية 2023.

وسيلتقي الأهلي، نظيره فلومينينسي البرازيلي، مساء يوم غدٍ الاثنين، في مباراة الدور قبل النهائي لمونديال الأندية، والتي ستجمعهما على ملعب (الجوهرة المشعة) بجدة.

وقال كولر خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأحد للحديث عن المباراة، إن فلومينينسي منافس قوي، لكن فرصة الأهلي متاحة للوصول للمباراة النهائية، مشيرا إلى أنه قام بالتحضير جيدا لتلك المباراة، وسيكون سعيدا حال تحقيق الفوز غدا.

وأضاف كولر “قمت بإعداد اللاعبين وحضرت جيدا لمواجهة فلومينينسي، وشاهدت 4 مباريات للمنافس. أحب كرة القدم البرازيلية وأعشق مشاهدتها منذ الصغر، كما أحب مشاهدة أداء الأندية البرازيلية ومعرفة التقنيات التي يستخدمونها للوصول إلى المستوى الجيد”.

وأوضح “دينيز مدرب فلومينينسي له طريقة مختلفة وأسلوب خاص، وكل مدرب يسعى لتقديم الأداء الأفضل للوصول باللاعبين لأفضل مستوى، وهو ما يقوم به المدرب البرازيلي مع فريقه، وأنا مع الأهلي أيضا”.

وأوضح “عمر اللاعب ليس له علاقة بالأداء، ولاعبو فلومينينسي لديهم خبرات كبيرة، ويقدمون أداءً مختلفا، لكن الأساس هو الأداء داخل الملعب سواء كنت شابا أو من عناصر الخبرة، وسعيد للغاية بأنني أمتلك في الأهلي خليطا مميزا بين الخبرة والشباب”.

وتابع: “لا أعتبر أن فوزنا على اتحاد جدة سوف يتسبب في ضغوط علينا، حتى حصول اللاعبين على بطاقات صفراء لن يمثل أزمة بالنسبة لأي لاعب، المهم ألا يحدث أي انتقاد للحكم، تلك هي الأمور الخطيرة، لكن من الطبيعي أن يكون اللاعبون لديهم الحذر الكافي لتفادي الحصول على البطاقات الصفراء وكذلك تفادي المخاطر غير الضرورية داخل الملعب”.

واختتم كولر تصريحاته قائلا: “كان من الأفضل أن يكون لدينا المزيد من الأيام للتحضير للمباراة، سواء لنا كمدربين أو لاعبين، وكان من الأفضل أن يكون هناك فاصل أكثر من يومين، ولكننا في النهاية سوف نتعامل مع الأمر الواقع بالشكل المطلوب”.

وكان الأهلي، قد تأهل إلى الدور نصف النهائي لمونديال الأندية، عقب تغلبه على الاتحاد السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما يوم الجمعة الماضي، في الدور الثاني للبطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى