بطولاتتصفيات كأس العالم

كينيا تكتسح سيشل بخماسية نظيفة في تصفيات كأس العالم 2026

اكتسح منتخب كينيا، مضيفه منتخب سيشل بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، على ملعب (فيليكس هوفويت بواني) بأبيدجان في كوت ديفوار، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة لتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

أهداف المنتخب الكيني، جاءت بواقع هدفين لمايكل أولونجا في الدقيقتين الثالثة والسادسة، مقابل هدف واحد لكل من مسعود جوما وروني أونيانجو وبنسون أومالا في الدقائق 45 و62 و73.

وحصدت كينيا أول ثلاث نقاط، في مشوارها بالتصفيات، لتتقدم للمركز الثالث في المجموعة، بينما ظلت سيشيل في المركز الأخير بدون رصيد، بعد تلقيها الخسارة الثانية على التوالي.

وكان منتخب كوت ديفوار، قد تغلب على مضيفه منتخب جامبيا، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما اليوم الاثنين، على الملعب الوطني بدار السلام، في تنزانيا، في الجولة الثانية من المجموعة ذاتها.

وانتهى الشوط الأول بتقدم كوت ديفوار بهدف حمل توقيع كريستيان كوامي في الدقيقة 45 ثم أضاف سيكو فوفانا الهدف الثاني في الدقيقة 86 من زمن اللقاء.

وبتلك النتيجة، رفع المنتخب الإيفواري رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة من انتصارين متتاليين، متفوقا بفارق الأهداف على الجابون، التي حلت في المركز الثاني. وظلت جامبيا دون رصيد من النقاط بعد تلقيها الخسارة الثانية على التوالي.

وكان المنتخب الجابوني، قد تغلب على مضيفه منتخب بوروندي، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما أمس الأحد، بدار السلام، في إطار الجولة الثانية من المجموعة ذاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى