بطولاتكأس الأمم الإفريقية

لاعبو منتخب غينيا يطالبون الجماهير بالاحتفال بهدوء بعد حادث مروري أليم

طالب لاعبو المنتخب الغيني، الجماهير بالاحتفال بهدوء، وذلك بعد وفاة عدة مشجعين للفريق في حادث مروري في غينيا، وذلك عقب الفوز على جامبيا في كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا في كوت ديفوار.

وجاء في بيان للاتحاد الغيني لكرة القدم عبر منصة “إكس”، اليوم الأحد: “نشعر بحزن عميق لخسارة العديد من مشجعينا أثناء الاحتفالات بفوزنا على جامبيا، احتفلوا بهدوء واعتنو بأنفسكم جيدا”.

ونشر الاتحاد الغيني مقطع فيديو ظهر فيه لاعبو ومدرب المنتخب وهم يناشدون الجماهير توخي الهدوء.

وقال أمادو ماكادجي، المتحدث باسم الاتحاد الغيني، في تصريحات لـ(بي بي سي أفريقيا)، إن ستة أشخاص لقوا حتفهم فيما تعرض أخرون لإصابات وذلك بعدما خرجت الجماهير إلى الشوارع للاحتفال بفوز غينيا في السيارات والدراجات النارية.

وفازت غينيا على جامبيا 1 / صفر، في العاصمة الإيفوارية ياموسوكرو، لتنجح في اتخاذ خطوة إضافية نحو التأهل لدور الستة عشر من كأس أمم أفريقيا 2023.

وأضاف ماكادجي : “المهم هو أن يحتفل جمهورنا بطريقة محسوبة للغاية، عليهم أن يكونوا حذرين للغاية وأن لا يعرضوا أنفسهم للخطر لأن الهدف من كرة القدم هو الاستمتاع وليس ترك العائلات ثكلى، لا نريد أن نحزن على أشخاص أخرين، لذلك نطالب الجميع بالاحتفال وأن يعتنوا بأنفسهم من أجل عدم حدوث ذلك مجددا”.

وتابع: “غينيا بلد به العديد من الناس الذي يعشقون كرة القدم وهم يمارسون اللعبة بشكل لا مثيل له في العالم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى