الاتحاد الإفريقي

لجنة الانضباط بـ«كاف» تغرم صامويل إيتو بسبب تعاقد مع شركة مراهنات

أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اليوم الخميس، بيانا بشأن القرارات التي تم اتخاذها من جانب لجنة الانضباط بـ«كاف» بحق صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني، بعد الاستجواب التي خضع له بعد عشرة أشهر من اتهامه بالتورط في التلاعب بنتائج المباريات

وكان إيتو، قد خضع لجلسة استماع مع اللجنة التأديبية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، يوم الثلاثاء الماضي، من أجل التحقيق معه في الاتهامات المنسوبة إليه التي تعد انتهاكا لمبادئ الأخلاق والنزاهة.

الاتهامات الموجهة لإيتو، أشارت إلى أنه ساعد بشكل غير منتظم أحد الأندية على الصعود إلى صدارة الدوري الكاميروني قبل عامين. ويقول متهموه إنهم قدموا أدلة تثبت تورط نجم برشلونة السابق في التلاعب بنتائج المباريات.

وقال الاتحاد الأفريقي في بيان نشره عبر موقعه الرسمي: “اجتمعت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، وأعلنت عن قرارها في القضية المتعلقة برئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، السيد صامويل إيتو فيس”.

وأضاف البيان: “قررت لجنة الانضباط، أنه في الوقت الحالي، لا يوجد دليل كاف لإدانة السيد صامويل إيتو فيلس والسيد فالنتين نكوين بتهمة التلاعب بنتائج المباريات”.

وأشار «كاف» في بيانه، إلى أن لجنة الانضباط، اعتبرت أن إيتو قد انتهك بشكل خطير مبادئ الأخلاق والنزاهة والروح الرياضية على النحو المنصوص عليه في المادة 2 (الفقرة 3) من لوائح «كاف» من خلال توقيع عقد سفير العلامة التجارية مع شركة (1XBET) للمراهنات مقابل مكافأة. وبالتالي تم فرض غرامة على إيتو قدرها مبلغ 200 ألف دولار أمريكي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى