تقارير

مدرب أوغندا لـ«ذا أفريكان فوتبول»: أرشح الجزائر لبلوغ كأس العالم.. وأتمني أن تقام مباراتنا معهم في كمبالا

حوار – أحمد الإمام

شدد البلجيكي بول بوت، المدير الفني لمنتخب أوغندا، على القوة التي تمتع بها المنتخب الجزائري، خلال مباراتيه بالجولتين الأولى والثانية لتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، مشيرا إلى أن أهم ما يميز “الخضر” هو الروح العالية على أرضية الملعب.

وأكد بوت، أنه يرشح الجزائر، لبلوغ مونديال 2026، على الرغم من وجود منافسين أقوياء آخرين في المجموعة، من بينهم منتخب غينيا.

وقال بول بوت، في تصريحات خاصة لـ«ذا أفريكان فوتبول»: “الجزائر اثبتت بعد نهاية مباراتي الجولتين الأولى والثانية، نية منتخبها في الفوز بتأشيرة التأهل للمونديال عن المجموعة السابعة”.

وتابع: “لقد حقق منتخب الجزائر انتصارين كسب بهما 6 نقاط وبرهن على صدق نواياه في التأهل وهو المنتخب القوي بفضل النجوم التي يضمها. صراحة، أرشح الجزائر لنيل بطاقة التأهل رغم أنني أتوقع مزاحمة من قبل منتخب غينيا”.

وأضاف المدرب البلجيكي: “منتخب الجزائر يعج بالنجوم وقوتهم تتجسد في عدة نقاط منها الامكانات الفنية والبدنية للاعبين وأيضا روح المجموعة التي منحها الاستقرار قوة كبيرة، كما أن المنتخب الجزائري لديه ميزة خاصة وهي الروح التي يلعب بها والتي تجعله مميزا عن باقي المنتخبات”.

تحدث بول بوت، عن مواجهة “الخضر” المقرر لها في يونيو المقبل، حيث قال: “ينتظرنا لقاء هام في الجولة الرابعة عندما نستقبل الجزائر، واتمنى اعتماد ملعب (نيسلون مانديلا) بكمبالا، حتى نزيد من حظوظ الانتصار على المنتخب الجزائري”.

وتحدث المدير الفني للمنتخب الأوغندي، عن هوية المنتخبات المرشحة للتتويج بلقب كأس أمم إفريقيا 2023، التي ستستضيفها كوت ديفوار، مطلع العام المقبل.

وقال بوت: “البلد المنظم لكأس الأمم الإفريقية، عادة ما يبلغ نصف النهائي أو النهائي، ولذلك، أرشح كوت ديفوار إلى جانب السنغال والمغرب والجزائر، للمنافسة على اللقب”.

وعن المرشح الأبرز للفوز بجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء، قال بوت، أن ما قدمه رياض محرز مع فريقه السابق مانشيستر سيتي، وكذلك منتخب الجزائر يضعه كمرشح بارز لنيل الكرة الذهبية كأفضل لاعب في إفريقيا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى