بطولاتكأس الأمم الإفريقية

مدرب موريتانيا: نتطلع لأن نكون «الحصان الأسود» في أمم إفريقيا 2023

يأمل أمير عبدو، المدير الفني لمنتخب موريتانيا أن يكون فريقه هو “الحصان الأسود” في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، المقامة حاليا في كوت ديفوار.

وكانت قرعة كأس أمم إفريقيا 2023، قد أوقعت منتخب موريتانيا في المجموعة الرابعة، والتي تضم أيضا كل من الجزائر وبوركينا فاسو وأنجولا.

وتستعد موريتانيا لملاقاة منتخب بوركينا فاسو، غدا الثلاثاء، بمدينة بواكي الإيفوارية، في مستهل لقاءاتهما بالمجموعة.

وشدد عبدو على صعوبة المجموعة التي يقع بها فريقه، لاسيما وأنها تضم منتخب الجزائر، الذي توج باللقب عامي 1990 و2019 ومنتخب بوركينا فاسو، الذي بلغ الدور قبل النهائي مرتين في النسخ الثلاث الأخيرة للمسابقة، مشيرا إلى أن فريقه، الذي لم يحقق أي انتصار في مبارياته الست التي خاضها في مشاركتيه السابقتين بأمم أفريقيا، وكذلك منتخب أنجولا، ليس لديهما ما يخسرانه في سعيهما لقلب التوقعات.

وصرح عبدو للصحفيين اليوم الاثنين بأن “المرشح المفضل لتصدر المجموعة هو منتخب الجزائر، لا شك في ذلك. كما كانت بوركينا فاسو متواجدة دائما في دور الثمانية وقبل النهائي في السنوات الأخيرة”.

أضاف عبده “هذه هي المنتخبات الحاضرة دائما في المنافسة. سنكون الأقل حظا في حسابات الصعود للدور المقبل إلى جانب أنجولا، لذلك سنحاول قلب التوقعات”.

واختتم عبده تصريحاته قائلا “نريد أن نخوض بطولة رائعة، وأن نتجنب المشاكل التي واجهتها موريتانيا في النسختين الأخيرتين. هذا هو هدفنا. أن نواجه الكبار، ولم لا نبلغ دور الـ16″؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى