بطولاتتصفيات كأس الأمم الإفريقية

مصر تستضيف إثيوبيا وبوركينا فاسو تواجه إي سواتيني في تصفيات أمم إفريقيا 2023

يستضيف المنتخب المصري، نظيره الإثيوبي، في السابعة مساء، في المباراة التي ستجمع الفريقين على ملعب (30 يونيو) بالقاهرة، ضمن الجولة السادسة من المجموعة الرابعة لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2023.

ويتصدر منتخب “الفراعنة” المجموعة برصيد 12 نقطة، بعد أن ضمن العبور إلى نهائيات كأس الأمم، منذ يونيو الماضي، بعد الفوز غي غينيا، في الجولة الخامسة .

ويحتل منتخب إثيوبيا، المركز الرابع في المجموعة، برصيد 4 نقاط، بعد انتهت آماله تمامًا في المنافسة على إحدي بطاقتي التأهل للنهائيات.

ويطمح منتخب مصر، لتحقيق الفوز، من أجل الثأر من خسارته أمام إثيوبيا، بهدفين نظيفين، في مباراة الجولة الثانية للتصفيات، والتي كان يقود الفريق خلالها، المدرب السابق إيهاب جلال

وسيفتقد منتخب مصر، في لقاء اليوم، نجمه الأول، محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي، بعد أن قرر الجهاز الفني للمنتخب، إراحته على أن يشارك قائد المنتخب، في مباراة تونس الودية، التي ستقام يوم الثاني عشر من الشهر الحالي.

بوركينا فاسو تستضيف إي سواتيني في مراكش

 

ومن ناحية أخرى، يستقبل منتخب بوركينا فاسو، نظيره إي سواتيني، في التاسعة مساءً، في المباراة على ستاد (مراكش) بالمغرب، في إطار الجولة السادسة من المجموعة الثانية لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023.

ويخوض المنتخب البوركيني، مبارياته خارج الديار، لعدم وجود ملعب معتمد من الاتحاد الإفريقي، من أجل استضافة المباريات القارية.

بوركينا فاسو، تحتل صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط، حيث يتملك الفريق أفضلية المواجهات المباشرة على منتخب الرأس الأخضر، الذي يحل في مركز الوصافة، بعد أن حسم كل المنتخبين مقعديهما في كأس أمم إفريقيا المقبلة.

 ويحتل منتخب إي سواتيني، المركز الرابع، في المجموعة، برصيد نقطتين، ليفقد فرصه في التأهل.

مالي تلتقي جنوب السودان

وعلى جانب آخر، يستقبل منتخب مالي، ضيفه منتخب جنوب السودان، في العاشرة مساء، على ملعب (26 مارس) بالعاصمة باماكو، في إطار الجولة السادسة من المجموعة السابعة لتصفيات أمم إفريقيا 2023.

وكان المنتخب الملقب بالنسور، قد حجز تأشيرة العبور إلى كأس أمم إفريقيا ، منذ يونيو الماضي، بعد تحقيقه فوزًا غاليًا على مضيفه منتخب الكونغو، بهدفين دون مقابل.

وتتصدر مالي، مجموعتها في التصفيات، برصيد 12 نقطة، بينما يتذيل منتخب جنوب السودان، الترتيب برصيد 3 نقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى