بطولات

مصر تكتسح ناميبيا بعشرة أهداف وتبلغ نصف نهائي أمم إفريقيا لكرة القدم داخل الصالات

بلغ المنتخب المصري الدور نصف النهائي لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم داخل الصالات 2024، المقامة حاليا بالمغرب، وذلك بعدما اكتسح نظيره الناميبي، بعشرة أهداف مقابل ثلاثة، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، في إطار الجولة الثانية من المجموعة الأولى للبطولة.

ورفع منتخب مصر، رصيده إلى 6 نقاط، ليحافظ على موقعه في صدارة المجموعة، محققا الانتصار الثاني على التوالي، بينما تقبع ناميبيا، في المركز الرابع برصيد خال من النقاط.

وسجل أهداف المنتخب المصري كل من، أحمد علي (3 أهداف)، خالد عبد الحليم (هدفين)، محمد عبد الرزاق كوكي (هدفين)، علاء عيسى، عصام صلاح، عبد الرحمان معوض.

وتمكن منتخب مصر، من تسجيل ثلاث أهداف في الشوط الأول، فيما سجل الناميبيون هدفين، لتنتهي المرحلة الأولى بتفوق المصريين بفارق هدف واحد فقط، على وقع نتيجة 3-2.

وعزز لاعبو مصر تقدمهم في النتيجة بدءا من الدقيقة الأولى خلال الشوط الثاني عندما سدد، عصام رمضان، كرة قوية لتصبح النتيجة 4-2 لصالح «الفراعنة».

وتمكن محمد عبد الرازق كوكي، من تسجيل هدفه الثاني في المباراة ليمنح المصريين، التقدم في النتيجة بـ 5-2، قبل أن يضيفه زميله عبد الرحمان معوض، الهدف السادس. 

سجل، أحمد محمد، ثنائية، ليضيف بعدها خالد عبد الحليم، الهدف التاسع لمصر، قبل أن يضيف أحمد محمد، الهدف العاشر، ويسجل «هاتريك» لتصبح النتيجة 10-3 لصالح مصر على حساب ناميبيا.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب موريتانيا، مع نظيره منتخب ليبيا، مساء اليوم، في إطار لقاءات المجموعة ذاتها.

وكان منتخب مصر، قد تغلب على نظيره الليبي، برباعية نظيفة، في الجولة الأولى، في حين تغلب المنتخب الموريتاني على نظيره الناميبي، بخمسة أهداف مقابل أربعة.

وتجرى منافسات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل الصالات 2024، خلال الفترة ما بين 11 إلى 21 أبريل الجاري.

وتنص لوائح البطولة، على تأهل صاحبا المركزين الأول والثاني، من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، على أن يلتقي الفائز من كلا المباراتين، في الدور النهائي.

وتعد كأس أمم إفريقيا لكرة الصالات، هي المؤهلة إلى كأس العالم 2024 التي تستضيفها أوزبكستان، خلال الفترة ما بين 14 سبتمبر إلى 6 أكتوبر المقبل، حيث يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى النهائيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى