بطولاتدوري أبطال إفريقيا

هل أنتم سعداء بركن الحافلة على ملعبكم؟ مدرب صن داونز ينتقد الطريقة الدفاعية للترجي

أكد رولاني موكوينا، المدير الفني لماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، أن الترجي لم يتفوق على فريقه خلال المباراة التي جرت بينهما في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، منتقدا التكتيكات الدفاعية للفريق التونسي.

ودافع موكوينا، خلال المؤتمر الصحفي عن أداء فريقه عقب الخسارة بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت، على ملعب حمادي العقربي.

وعلى الرغم من الخسارة أمام الترجي، استحوذ صن داونز، على أغلب مجريات اللعب، وتمكن من خلق فرص سانحة للتسجيل.

واندلع الجدل عندما أشار أحد الصحفيين التونسيين إلى أن الترجي تفوق تكتيكياً على صن داونز الذي تمكن من إحراز التقدم قبل مباراة الإياب.

وقال موكوينا في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم عقب المباراة” “لا اتفق في الرأي حول فوز الترجي من الناحية التكتيكية، أنا لا أوافق تمامًا. في كرة القدم، هناك شيئان مهمان للغاية خلال الـ 90 دقيقة: كم عدد الفرص التي تصنعها ومن هو الأكثر صناعة لها؟ صن داونز خلق المزيد من الفرص، فكيف يمكنك القول أن الترجي دافع بشكل أفضل؟”.

تركزت حجة موكوينا على النهج التكتيكي الذي اتبعه الترجي، والذي يشار إليه عادة باسم “إيقاف الحافلة”، وهي استراتيجية يركز فيها الفريق بشكل كبير على الدفاع مع التضحية بالجانب الهجومي”.

وتساءل موكوينا: “كم مرة رأيت الترجي يوقف الحافلة في المنزل، وهل أنتم سعداء برؤية أحد أكبر أنديتكم يلعب بهذه الطريقة ضد صن داونز؟”.

وأكد مدرب صن داونز، أن فريقه كان قادرا على خلق المزيد من فرص التهديف، مشيرا إلى أن قدرته الحفاظ على زمام الأمور في اللقاء تدل على تفوقه رغم النتيجة النهائية للمباراة.

وأضاف: “لقد استقبلوا فرصًا أكثر من صنداونز. كيف تدافع جيدًا إذا استقبلت فرصًا أكثر من المنافس؟ ربما يكون هناك منظور مختلف للطريقة التي أحلل بها كرة القدم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى