شمال إفريقيا

وفاة أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر بعد صراع مع المرض

أعلن نادي مودرن فيوتشر المصري، وفاة لاعبه أحمد رفعت، عن عمر 31 عاما، بعد صراع مع المرض الذي لحق به آثر الأزمة الصحية التي تعرض لها في الأشهر الماضية.

وقال النادي في بيان نشره عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: ﴿يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي﴾
ببالغ الصبر والحزن وبمزيد من الإيمان بقضاء الله وقدره، يعلن نادي مودرن سبورت عن وفاة أحمد رفعت لاعب الفريق الأول ومنتخب مصر أثر تدهور حاد في حالته الصحية، تم نقله على أثره إلي المستشفى ليتوفاه الله، بعد رحلة شاقة من الصراع بعد الأزمة الصحية التى حدثت له يوم 11 مارس 2024.

وأضاف النادي في بيانه: “بقلوب يعتصرها الحزن لا نملك إلا الرضا بأقدار الله يتقدم النادي بخالص التعازي لأسرة اللاعب وجماهير الكرة المصرية داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهمنا جميعاً الصبر والسلون”.

ومن جانبها، نعت وزارة الشباب والرياضة المصرية، أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر، والذي توفي صباح اليوم السبت.

وقالت الوزارة في بيان رسمي: “تقدم الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، بخالص التعازي والمواساة إلي أسرة اللاعب، وجماهير الرياضة المصرية في وفاة الكابتن أحمد رفعت لاعب منتخب مصر ونادي مودرن سبورت.

وقال صبحي: “كان أحمد رفعت مثالاً يحتذى به في دماثه الخلق، خالص العزاء لأسرة اللاعب وأسرة الرياضة المصرية بالكامل، داعياً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان”.

وكان أحمد رفعت، قد تعرض لأزمة صحية كبيرة، عندما سقط مغشيا عليه، خلال مشاركته مع فريقه مودرن فيوتشر، في مباراة أمام مضيفه الاتحاد السكندري، باستاد الأسكندرية، يوم الحادي عشر من مارس الماضي، في إطار منافسات الدوري المصري الممتاز.

ووفقا لبيان فيوتشر، الذي صدر آنذاك، فإنه تم نقل رفعت إلى إحدى المستشفيات القريبة من ملعب المباراة لتلقي العلاج، بعد أن عاني اللاعب من توقف عضلة القلب لمدة تصل إلي أكثر من ساعة بالرغم من كل محاولات الإنعاش من قبل الطاقم الطبي للمستشفى قبل أن تتحسن الأمور طبياً ويعود النبض للقلب مرة أخرى.

وأعلن فيوتشر، في التاسع عشر من مارس الماضي، أنه “تم فصل جهاز التنفس الصناعي عن أحمد رفعت ، كما تم استرداد الوعي بشكل جزئي”، مشيرا إلى أن اللاعب “لايزال تحت الملاحظة الطبية الدقيقة”.

وأعلن النادي في السابع والعشرين من مارس الماضي، انتهاء المرحلة الأولى لعلاج أحمد رفعت، وخروجه من مستشفى زمزم بالأسكندرية ونقله إلى مستشفى وادي النيل بالقاهرة لاستكمال رحلة العلاج والفحوصات.

وكان نادي مودرن فيوتشر، قد نشر صورا لأحمد رفعت، أثناء زيارته لزملاءه بالفريق، يوم الرابع والعشرين من يونيو الماضي، خلال تدريبات الفريق استعدادا لمواجهة الجونة بالدوري الممتاز.

وكان رفعت، قد بدأ مسيرته الكروية مع فريق إنبي، في عام 2013، ثم انتقل إلى الزمالك، عام 2016، لتتم إعارته بعدها مرتين إلى كل من ناديي إنبي والاتحاد السكندري.

ولعب أحمد رفعت لصفوف المصري البورسعيدي، قبل أن ينتقل لصفوف فيوتشر، في أكتوبر عام 2021، قبل أن يخوض تجربة إعارة قصيرة مع فريق الوحدة الإماراتي لمدة ستة أشهر، في أكتوبر من عام 2022.

وشارك رفعت مع المنتخب المصري للشباب، الذي توج بلقب كأس أمم أفريقيا تحت 20 عاما التي أقيمت بالجزائر عام 2013.

وخاض رفعت 7 مباريات دولية مع المنتخب المصري الأول، وشارك معه في كأس العرب 2021 التي أقيمت بقطر.

وسجل اللاعب الراحل، هدفين لمنتخب «الفراعنة»، خلال مشواره بالبطولة، في شباك كل من السودان والأردن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى