شمال إفريقيا

بالنيران الصديقة.. الأهلي يعبر سيراميكا بهدف قاتل ويبلغ نهائي كأس السوبر المصري

بلغ فريق الأهلي، المباراة النهائية لبطولة كأس السوبر المصري، المقامة بالإمارات العربية المتحدة، عبر فوزه في الوقت القاتل على سيراميكا كليوباترا، بهدف دون رد، اليوم الاثنين على استاد محمد بن زايد في أبوظبي، ضمن الدور قبل النهائي.

وجاء هدف الحسم للأهلي في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة، بنيران صديقة عن طريق جوستيك آرثر لاعب سيراميكا بالخطأ في مرماه.

وشهدت الثواني الأخيرة للمباراة طرد محمد إبراهيم لاعب سيراميكا لاعتراضه على حكم المباراة عقب الهدف.

ويلتقي الأهلي في النهائي مع مودرن فيوتشر الذي تغلب على بيراميدز 14 /13 بركلات الجزاء الترجيحية في وقت سابق اليوم.

وخلت أول ربع ساعة من أي فرص حقيقية باستثناء تسديدة إمام عاشور التي أمسك بها محمد بسام حارس سيراميكا في الدقيقة 12.

وجاءت أول هجمة لسيراميكا في الدقيقة 26 حينما مر محمود عبد الحفيظ زلاكة لاعب سيراميكا من محمد عبد المنعم مدافع الأهلي بشكل رائع، لينفرد بالمرمى ويسدد لكن محمد الشناوي حارس الأهلي دافع عن مرماه ببسالة.

وأجرى السويسري مارسيل كولر مدرب الاهلي تغييرا اضطراريا في الدقيقة 35 بخروج الشناوي للإصابة ونزول مصطفى شوبير.

واهدر الجنوب أفريقي بيرسي تاو فرصة ذهبية لتسجيل هدف السبق لفريقه الأهلي عبر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن محمد بسام وقف له بالمرصاد.

وقبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول ضاعت فرصة أخرى للأهلي بعدما مرر تاو الكرة إلى طاهر محمد طاهر الذي سدد بشكل مباشر من داخل منطقة الجزاء لكن الكرة مرت مباشرة من فوق الشباك.

وجاءت أول فرصة حقيقية في الشوط الثاني مع حلول الدقيقة 68 عندما ارسل حسين الشحات كرة عرضية زاحفة قابلها كريم فؤاد بتسديدة من داخل منطقة الجزاء لكن ابعدها محمد بسام حارس سيراميكا، لتصل إلى طاهر محمد طاهر الذي سدد مرة أخرى ولكن فوق الشباك.

وفي الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للمباراة حسم الأهلي الفوز بهدف عكسي سجله جوستيك أرثر لاعب سيراميكا بالخطأ في مرماه حينما حاول تشتيت تسديدة إمام عاشور التي ارتدت من القائم، لكنه أسكن الكرة في شباك فريقه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى