بطولاتكأس الأمم الإفريقية

بعثة منتخب غينيا بيساو تصل أبيدجان استعدادا لخوض كأس أمم إفريقيا 2023 (صور)

وصلت بعثة منتخب غينيا بيساو، مساء اليوم الأحد، إلى أبيدجان، استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار.

وأصبح منتخب غينيا بيساو ثاني فريق يصل إلى الدولة الواقعة في غرب أفريقيا للمشاركة في البطولة عندما هبطت طائرة الفريق في مطار فيليكس هوفويت بوانيي في أبيدجان لحضور الحدث القاري.

وتلقى منتخب غينيا بيساو، ترحيبا تقليديا من مواطني كوت ديفوار بقرع الطبول والرقص، فضلا عن العشرات من مواطنيهم الذين تجمعوا في المطار لاستقبال بعثة منتخب بلادهم.

ومن جانبه، أعرب باسيرو كاندي المدير الفني لمنتخب غينيا بيساو، عن تطلعه لقيادة فريقه للوصول إلى الأدوار الإقصائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

وقال كاندي في تصريحات للموقع الرسمي لـ «كاف» عقب وصوله إلى أبيدجان: “أنا معتاد على ذلك؛ أول بطولة شاركنا فيها، لعبنا المباراة الافتتاحية أمام الجابون وتعادلنا (1-1). أعلم أن كوت ديفوار أقوى من الجابون، لكن غينيا بيساو سوف تفعلها”.

وأضاف المدرب: “هدفنا هو تجاوز الدور الأول أخيراً. صحيح أن مجموعتنا صعبة للغاية مع منافسين مثل كوت ديفوار ونيجيريا وغينيا الاستوائية، لكن كل شيء ممكن في كرة القدم، كل شيء ممكن”.

وسيستهل منتخب غينيا بيساو، مشواره في البطولة، بمواجهة المنتخب الإيفواري «المضيف» يوم الثالث عشر من يناير الجاري، بالملعب الأوليمبي الحسن واتارا، بأبيدجان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى