الاتحاد الإفريقي

تقارير جزائرية: كارلوس كيروش يقترب من تدريب «الخضر» خلفا لبلماضي

كشفت تقارير صحفية جزائرية، أن المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، بات قريبا من تولى مهمة تدريب منتخب الجزائر، خلال الفترة المقبلة، خلفا للمدرب الوطني جمال بلماضي.

وذكرت صحيفة “المحترف” الجزائرية، أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، قد توصل لاتفاق نهائي مع كيروش من أجل قيادة “الخضر”.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الطرفان توصلا إلى اتفاق بشأن كافة البنود التعاقد الذي سيربطهما معا، مضيفة أن المدرب البرتغالي سيتقاضي راتبا قدره 125 ألف يورو شهريا، بزيادة 25% عما كان يتقاضاه رفقة المنتخب المصري، الذي تولى تدريبه قبل نحو عامين.

وأوضحت الصحيفة، أن قائمة المرشحين لتولى تدريب منتخب الجزائر، كانت تضم كل السنغالي أليو سيسيه، المدير الفني لـ “أسود التيرانجا”، والبلجيكي هوجو بروس، المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا، والبوسني محمد بازداريفيتش، المدير الفني السابق، والبرتغالي جوزيه بيسيرو، إلا أن لم يلق قبولا من جانب اللجنة المكلفة باختيار الفني الجديد للمنتخب.

وكان وليد صادي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، قد أعلن في وقت سابق، تشكيل لجنة فنية برئاسته، ستكون مكلفة بدراسة الترشيحات لمنصب المدير الفني للمنتخب الوطني الأول.

وأعلن صادي في الرابع والعشرين من يناير الماضي، عن توصله لاتفاق مع جمال بلماضي، لإنهاء العلاقة التعاقدية بينهما، في أعقاب الخروج المخيب للآمال لمنتخب “محاربي الصحراء” من نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2023.

وكان منتخب الجزائر، قد ودع منافسات كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار، بعد أن حل في المركز الرابع، في مجموعته بالبطولة برصيد نقطتين، بعد تعادلين أمام أنجولا وبوركينا فاسو، وخسارة أمام موريتانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى