بطولاتتصفيات كأس العالمشرق إفريقيا

رسميا.. منتخب أوغندا يحصل على الضوء الأخضر لاستضافة مبارياته الدولية على ملعب مانديلا

أعلن الاتحاد الأوغندي لكرة القدم، أنه حصل على الضوء الأخضر من الاتحاد الأفريقي “كاف” من أجل استضافة المباريات الدلية على ملعب مانديلا الوطني في (نامبول)، والذي تم تجديده مؤخرا.

وقال الاتحاد الأوغندي، في بيان نشره عبر موقعه الرسمي: “في خطاب بتاريخ 12 مايو 2024 موجه إلى الرئيس التنفيذي للاتحاد الأوغندي إدجار واتسون، أكد “كاف” أنهم راضون عن التطورات الجديدة التي تم إجراءها في الملعب.

وأضاف الخطاب: “بالإشارة إلى مشاركة فريقكم في الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات الأفريقية لكأس العالم 2026، بعد إعادة التفتيش على ملعب مانديلا الوطني (نامبول) الذي أجراه مفتشو “كاف”، فإننا نعترف بالتحسينات التي تم إجراؤها في مختلف المرافق وفقًا للملاحظات السابقة من “كاف” ونشيد بإدارة الملعب وباتحادكم لجهودكم المتضافرة.”

وكان منتخب أوغندا، خاض مبارياته الدولية السابقة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية وتصفيات كأس العالم، خارج أرضه، لعدم وجود ملعب يتوافق مع اشتراطات الاتحادين الدولي والإفريقي لاستضافة المباريات الدولية.

وبذلك، سيكون بمقدور منتخب أوغندا، استضافة مباراتيه أمام بوتسوانا والجزائر، في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويستضيف أوغندا، نظيره البوتسواني، يوم السابع من يونيو، قبل أن يستقبل نظيره الجزائري، في العاشر من نفس الشهر.

وكانت أخر مباراة خاضها المنتخب الأوغندي، في ملعب مانديلا، في 17 نوفمبر عام 2019، عندما واجه مالاوي، في إطار الجولة الثانية من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2021، ف المباراة التي انتهت بفوز أوغندا بهدفين نظيفين سجلهما إيمانويل أوكوي وفهد بايو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى