بطولات

سيدات المغرب يواجهن زامبيا.. وجنوب إفريقيا تلتقي نيجيريا لحسم التأهل لدورة «باريس 2024»

يستضيف منتخب سيدات المغرب، نظيره الزامبي، في العاشرة مساء، في المباراة التي ستجمعها على ملعب (مولاي الحسن) بالرباط، في إياب الدور الرابع والأخير من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مسابقة كرة القدم للسيدات بدورة الألعاب الأوليمبية 2024 بباريس.

وكان المنتخب المغربي، قد حقق الفوز ذهابا بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت يوم الجمعة الماضي، في ندولا.

وتطمح سيدات المغرب، لتحقيق الفوز من أجل بلوغ مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأوليمبية في باريس للمرة الأولى في تاريخهن.

وتسعى سيدات المنتخب المغربي، للظهور في ثاني حدث عالمي كبير، بعد المشاركة في نهائيات كأس العالم للسيدات 2023 التي شهدت وصولهن إلى الدور ثمن النهائي بالبطولة.

وعلى جانب آخر، يستضيف منتخب جنوب إفريقيا، نظيره النيجيري، في السابعة والنصف مساء، على ملعب (لوفتس فيرسفيلد) ببريتوريا، في إياب الدور الرابع للتصفيات.

وكان منتخب نيجيريا، قد حقق الفوز ذهابا على أرضه بهدف دون رد، حيث يتطلع للتأهل إلى النهائيات للمرة الرابعة في تاريخه والأولى منذ دورة بكين عام 2008.

بينما يطمح منتخب جنوب إفريقيا، لاستغلال عامل الأرض، من أجل بلوغ مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأوليمبية للمرة الثالثة في تاريخه، والأولى منذ دورة ريو دي جانيرو عام 2026.

وسينضم الفائز من مجموع مواجهتي المغرب وزامبيا، إلى المجموعة الثانية لمسابقة كرة القدم بدورة «باريس 2024» والتي تضم كل من الولايات المتحدة، وألمانيا، وأستراليا.

وسينضم الفائز من مجموع مواجهتي نيجيريا وجنوب إفريقيا إلى المجموعة الثالثة رفقة كل من إسبانيا، واليابان، والبرازيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى