الاتحاد الإفريقيدوري أبطال إفريقياغرب إفريقيا

رسميا.. «كاف» يرفض اعتماد ملعب «كيب كوست» بغانا لاستضافة المباريات الدولية

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، رفض اعتماد ملعب “كيب كوست”، في غانا، لاستضافة المباريات القارية الدولية على صعيدي الأندية والمنتخب الأول، وذلك لعدم مطابقته لاشتراطات “كاف”.

وقال “كاف”، في خطاب رسمي بعث به للاتحاد الغاني لكرة القدم، أنه “بالإشارة إلى وفد تفتيش “كاف” على الملاعب، الذي زار غانا، لتقييم الوضع الحالي لملعب كيب كوست، وبناءً على تقرير التفتيش، نأسف لإبلاغكم بأن الملعب لا يفي بالحد الأدنى من متطلبات “كاف” لاستضافة مباريات “كاف” الدولية الكبرى.

وتابع الخطاب: “ونتيجة لعدم الموافقة على الملعب، اتخذ “كاف” القرار التالي:

تم فرض حظر رسمي على استخدام ملعب كيب كوست في مرحلة المجموعات من مسابقات “كاف” للأندية 2023-24 وأي مسابقات أخرى للمنتخبات الوطنية الكبرى للرجال في “كاف” و”فيفا”.

وأشار “كاف” في خطابه، إلى أن يتوجب أندية الاتحاد الغاني، اختيار مكان من بين الملاعب التي وافق عليها “كاف” لاستضافة مرحلة المجموعات وأدوار خروج المغلوب من مسابقات “كاف” للأندية (موسم 2023-2024).

وخلص تقرير التفتيش إلى أن العديد من المناطق في الملعب بحاجة إلى الارتقاء والتجديد وفقا لمتطلبات الكاف، مشيرا بشكل عام إلى أنه يجب تجديد الملعب ليتناسب مع متطلبات ومعايير ملاعب كرة القدم الحديثة.

وأضاف الخطاب: “بالإضافة إلى ذلك، فإن الأداء الوظيفي والتصميم والراحة وجودة المعدات في الملاعب تشكل حاليًا مصدر قلق كبير. ونتيجة لذلك، يوصي “كاف” بإغلاق الاستاد للتجديدات، مع ضمان توظيف شركات ذات خبرة تتمتع بسجل حافل في بناء وتجديد ملاعب كرة القدم الحديثة، والتي يمكنها تقديم الاستشارات الفنية الكافية والدعم المعماري والتوجيه التشغيلي لأداء الترقيات المطلوبة وفقًا لمتطلبات «كاف».

وتمتلك غانا، ملعبًا وحيدًا في الوقت الحالي لاستضافة مباريات أندية غانا ومنتخبها الأول، وهو ملعب (بابا يارا) في مدينة كوماسي.

وسيكون ناديا ميديا ودريمز الغانيين، مطالبان بالبحث عن ملعب لاستضافة مبارياتهما في دور المجموعات لبطولتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية الإفريقية، واللتين ستنطلقا في نوفمبر المقبل.

وسيستضيف ملعب (بابا يارا) مباراة غانا ومدغشقر، في الجولة الأولى من المجموعة التاسعة للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى