بطولاتكأس الأمم الإفريقية

على رأسهم دروجبا.. «كاف» يكشف قائمة المشاركين في سحب قرعة كأس أمم إفريقيا 2023

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن قائمة النجوم الذي سيشاركون في سحب قرعة نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2023.

وسيجري «كاف»، قرعة كأس أمم إفريقيا 2023، في العاشرة مساء اليوم (بتوقيت القاهرة)، Parc des Expositions (حديقة المعارض)، في أبيدجان

وحسبما ذكر «كاف»، في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، فإن كل من ديدييه دروجبا، وميكيل أوبي، وساديو ماني، وأشرف حكيمي، سيساعدون في عملية سحب قرعة كأس الأمم الإفريقية 2023.

يعتبر الأسطورة الإيفوارية ديديه دروجبا، أفضل هداف لكوت ديفوار على الإطلاق، برصيد 65 هدفًا في 105 مباراة دولية، بما في ذلك أول هدف لبلاده على الإطلاق في كأس العالم 2006.

وسجل دروجبا 11 هدفا في 24 مباراة بكأس الأمم الأفريقية مع منتخب “الأفيال”، وساعد كوت ديفوار في الوصول إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية مرتين في 2006 و2012.

زميله السابق في فريق تشيلسي، جون أوبي ميكيل، الفائز بكأس الأمم الأفريقية 2013 مع نيجيريا والحاصل على الميدالية البرونزية في كأس الأمم الأفريقية ثلاث مرات مع “سوبر إيجلز”.

ساديو ماني الذي لا يمكن إيقافه، سجل ركلة الجزاء الحاسمة ليمنح السنغال، أول لقب لها في كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون، هو أفضل لاعب أفريقي مرتين.

ماني يعد الهداف التاريخي للسنغال برصيد 38 هدفًا دوليًا وسجل ثمانية أهداف في 18 مباراة بكأس الأمم الأفريقية مع “أسود التيرانجا”.

كما سينضم إلي قائمة النجوم، الظهير الأيمن لباريس سان جيرمان، أشرف حكيمي، الذي كان جزءًا من المنتخب المغربي الذي حقق مسيرة تاريخية إلى نصف نهائي كأس العالم 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى