بطولاتتصفيات كأس العالم

غانا تحقق انتصارا غاليا على أفريقيا الوسطى وتتصدر مجموعتها بتصفيات مونديال 2026

حقق المنتخب الغاني، انتصارا غاليا على ضيفه منتخب أفريقيا الوسطى، بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في المباراة التي جمعتهما مساء الإثنين، على ستاد (بابا يارا) بكوماسي، في إطار الجولة الرابعة من المجموعة التاسعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ورفع منتخب غانا، رصيده إلى 9 نقاط، ليتصدر مجموعته “مؤقتا”، انتظارا لبقية مباريات الجولة الرابعة للمجموعة ذاتها، بينما تجمد رصيد أفريقيا الوسطى، عند 4 نقاط، في المركز الخامس.

جوردان أيو الذي احتفل قبل انطلاق اللقاء، بخوضه المباراة رقم 100 في مسيرته مع المنتخب الغاني، افتتح التسجيل مبكرا، بهدف من ركلة جزاء، في الدقيقة السادسة من زمن الشوط الأول.

وتمكن منتخب جمهورية أفريقيا الوسطى، من إدراك التعادل عبر لويس مافوتا، في الدقيقة 11، قبل أن يحرز اللاعب ذاته، الهدف الثاني للضيوف، في الدقيقة 41.

وعاد جوردان أيو، ليسجل هدف التعادل لمنتخب غانا، في الدقيقة 60، ليضيف بعدها إسحاقو فاتاو، الهدف الثالث في الدقيقة 62.

وواصل جوردان أيو تألقه ليضيف الهدف الثالث له والرابع للمنتخب الغاني، في الدقيقة 69، قبل أن يتمكن لويس مافوتا، من تقليص الفارق لمنتخب أفريقيا الوسطى، بهدف ثان في الدقيقة 90 من زمن اللقاء.

ومن المقرر أن يحل منتخب مالي، ضيفا على نظيره منتخب مدغشقر، في الرابعة من مساء الثلاثاء، بينما سيحل منتخب جزر القمر، ضيفا على تشاد، في السابعة مساء، في إطار الجولة الرابعة من المجموعة ذاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى