الاتحاد الإفريقيغرب إفريقيا

في بيان رسمي.. الاتحاد السنغالي يعلن إيقاف «دياتا» بعد اتهامه لـ«كاف» بالفساد

أكد الاتحاد السنغالي لكرة القدم، رسميا إيقاف اللاعب الدولي كريبين دياتا، من قبل الاتحاد الإفريقي للعبة «كاف»، وذلك حسبما ذكر في بيان رسمي.

ويأتي هذا الإعلان بعد أربع وعشرين ساعة فقط من نفي الاتحاد السنغالي بشدة للشائعات التي تم تدوالها حول هذه العقوبة.

ويأتي قرار «كاف» بإيقاف دياتا، بعد التصريحات التي أدلى بها دياتا، لاعب وسط موناكو الفرنسي، عقب نهاية مباراة منتخب السنغال أمام نظيره الإيفواري، في الدور ثمن النهائي لكأس الأمم الإفريقية 2023.

وكان اللاعب السنغالي، قد وجه اتهم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم وطاقم الحكام الذي أدار مباراة منتخب بلاده أمام كوت ديفوار بـ«الفساد»، موضحًا أن إقصاء “أسود التيرانجا” من كأس أمم أفريقيا، كان هدفًا لبعض المسئولين داخل “الكاف”.

وقال دياتا في كلمات موجهة لمسئولي الاتحاد الأفريقي، عقب المباراة: “لقد قتلتمونا.. أنتم فاسدون”.

وتابع: “لا يمكنك أن تقرر مصير بلد بأكمله بهذه الطريقة. ما حدث غير مفهوم”.

وقال الاتحاد السنغالي في بيان نشره رسمي، أن لجنة الانضباط بـ«كاف»، قررت إيقاف كريبين دياتا، لأربعة مباريات رسمية مع منتخب السنغال الأول، من بينهما مباراتين مع إيقاف التنفيذ لمدة عام واحد تطبيقًا للمواد 82،131 و95 من قانون الانضباط للاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وأضاف البيان، أن لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي، فرضت على دياتا غرامة قدرها 10 آلاف دولار أمريكي تطبيقًا للمواد 82 و131 و91 من قانون «كاف» التأديبي، تدفع خلال 60 يومًا من تاريخ الإخطار.

وأشار البيان، إلى أن الاتحاد السنغالي واللاعب تلقيا إخطارا بالعقوبة المذكورة، مضيفا أنهم سيدرسان كافة إمكانيات الاستئناف بهدف تعديل القرار أو تخفيف العقوبات المفروضة.

وأضاف: “ومع ذلك، لا يمكن للاتحاد السنغالي لكرة القدم إلا أن يعرب عن أسفه لأن محتوى القرار الصادر يوم الاثنين 5 فبراير 2024 قد تم لفت انتباه الصحافة إليه حتى قبل أن يتلقى الشخص المعني واتحاده الإخطار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى