شمال إفريقيا

«ماركا»: «فيفا» يمنح إبراهيم دياز الضوء الأخضر لتمثيل منتخب المغرب

كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم منح إبراهيم دياز، لاعب وسط ريال مدريد، الضوء الأخضر لتمثيل المنتخب المغربي دوليا.

وذكرت صحيفة «ماركا» الإسبانية، أن الاتحاد المغربي لكرة القدم، تلقي موافقة «فيفا» على تغيير الجنسية الرياضية لإبراهيم دياز، ليصبح اللاعب مؤهلا لتمثيل منتخب «أسود الأطلس» خلال الفترة المقبلة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن دياز قد يظهر للمرة الأولى مع منتخب المغرب، خلال المعسكر المقبل للفريق في شهر مارس الجاري، والذي يخوض منتخب «أسود الأطلس» مباراتين وديتين أمام أنجولا وموريتانيا.

وكانت تقارير إعلامية إسبانية، قد أكد في وقت سابق، إلى أن إبراهيم دياز وافق بشكل رسمي ونهائي على اللعب بقميص منتخب المغرب بدلا من إسبانيا.

وكان لاعب وسط ريال مدريد قد خاض مباراة واحدة فقط مع منتخب إسبانيا على الصعيد الودي عندما واجه ليتوانيا في عام 2021، في لقاء انتهى بفوز «لاروخا» برباعية نظيفة، وهو الأمر الذي لم يمنعه من تغيير جنسيته الرياضية.

وكان لويس دي لافوينتي، المدير الفني للمنتخب الإسباني، قد علق في وقت سابق، على قرار إبراهيم دياز، اللعب بقميص منتخب المغربي وتمثيله دوليا.

وقال دي لافوينتي، في تصريحات نقلتها صحيفة «ماركا»: “أنا أحترم تماما موقفه. وللجميع الحق في اتخاذ قراراتهم الخاصة. لكنني قلت دائما أن هناك ثلاث ثوابت عندما يتعلق الأمر بالاستدعاء للمنتخب. الأول، أن يتمكن الفريق من اللعب؛ الثاني، أنه يريد القيام بذلك؛ والثالث، أن المدرب يستدعيه. ولكن الشيء الأكثر أهمية هو رغبة اللاعب، دون مطالب ودون شروط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى