بطولاتتصفيات كأس العالمشمال إفريقيا

مصر والمغرب وتونس تحصل على حقوق بث مباريات منتخباتها في تصفيات مونديال 2026

أعلنت شبكة قنوات “أون تايم سبورتس” المصرية، أنها حصلت على حقوق البث التلفزيوني لكافة مباريات منتخب مصر في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقالت الشبكة في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على “فيس بوك”، أن الأمر جاء بعد جولة مفاوضات استمرّت لقرابة ثلاثة أشهر، قبل أن يتم منحها هذه الحقوق من خلال موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وأشارت “أون تايم سورتس”، إلى أنها قد حصلت بموجب هذا على حق البث التلفزيوني لكل مباريات المنتخب المصري في تصفيات المونديال داخل وخارج ملعبه، على شاشاتها.

وأوضح البيان، أن الاتفاق اشتمل أيضا على الحصول على حقوق عرض ملخصات كافة مباريات المنتخبات الإفريقية في باقي مجموعات التصفيات، وعدد من الحقوق التجارية الخاصة بالتصفيات.

ومن جانبه، أعلنت القناة الرياضية المغربية، حصولها بشكل رسمي، على حقوق النقل التلفزيوني لمباريات منتخب بلادها في تصفيات مونديال 2026، من خلال البث الفضائي.

وقالت القناة في بيان نشرتها عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي: “الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية تحصل على حقوق بث مباريات المنتخب الوطني المغربي ضمن تصفيات كأس العالم 2026”.

وعلى جانب آخر، أعلن التلفزيون التونسي، حصوله على حقوق بث مباريات منتخب “نسور قرطاج” فضائيًا، خلال منافسات تصفيات كأس العالم 2026.

وقال التلفزيون التونسي في بيان رسمي: “تمكنت مؤسسة التلفزة الوطنية التونسية من إقتناء حقوق البث الفضائي لمباريات المنتخب الوطني التونسي لكرة القدم في التصفيات المؤهلة الى كأس العالم 2026 و عددها عشرة”.

وأضاف: “البداية ستكون يوم الجمعة 17 نوفمبر مع نقل مباشر لمباراة الجولة الأولى بين منتخبي تونس و ساوتومي من ملعب حمادي العقربي برادس بداية من الساعة الثامنة”.

وستقام مباريات الجولتين الأولى والثانية لتصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال 2026، خلال الفترة ما بين 13 إلى 21 نوفمبر.

وسيستهل منتخب مصر، مشواره بمواجهة جيبوتي وسيراليون، يومي 16 و19 نوفمبر الجاري.

وسيخوض منتخب المغرب، مواجهة وحيدة مع تنزانيا، يوم 21 نوفمبر، بعد انسحاب منتخب إريتريا، من منافسات التصفيات، والذي كان مقررًأ أن يواجهه في لقاء الجولة الأولى.

وسيواجه المنتخب التونسي، كل من ساوتومي ومالاوي، يومي 17 و21 نوفمبر الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى