بطولاتغرب إفريقياكأس الأمم الإفريقية

مدرب بوركينا فاسو عن قرعة أمم إفريقيا 2023: المجموعة متوازنة ولدينا حظوظنا في التأهل

أكد الفرنسي هوبير فيلود، المدير الفني لمنتخب بوركينا فاسو، أن المجموعة التي حل بها فريقه في كأس الأمم الإفريقية 2023، متوازنة إلى حد كبير، مشيرًا إلى عدم إمكانية التهاون مع أي منافس له في هذه المجموعة”.

وكانت قرعة كأس الأمم الإفريقية 2023، قد أوقعت بوركينا فاسو في المجموعة الرابعة، والتي ضمت كل من الجزائر، وموريتانيا، أنجولا.

وقال فيلود في تصريحات إعلامية عقب القرعة: “فيما يتعلق بتقييم المجموعة الرابعة، أود أن أقول إنها مجموعة متوازنة نسبيا. يمكن اعتبار منتخب الجزائر المرشح الرئيسي للتأهل. إلى جانب ذلك، هو فريق أعرفه جيدًا وهذا سيساعدنا”.

وأضاف فيلود: “المنافسان الآخران، موريتانيا وأنجولا، لهما قيمة كبيرة، لكنني سأقول إن لدينا فرصتنا في المجموعة، هذا أمر مؤكد. ومع ذلك، لا ينبغي الاستهانة بأي منافس في المجموعة”   .

وبسؤاله عما إذا كان التنافس الرئيسي في تلك المجموعة، سينحصر بين الجزائر وبوركينا فاسو، قال المدرب الفرنسي: “يمكننا أن نقول ذلك ربما بشكل طفيف للغاية ولكن ليس بشكل قاطع، حيث أن موريتانيا وأنجولا لديهما فرص للتأهل”.

وأضاف: “لدينا فرصة حقيقية في هذه المجموعة التي ستلعب مبارياتها في بواكي، وهي ليست بعيدة عنا، ويجب علينا اغتنام هذه الفرصة. من الواضح أنه بالمقارنة مع مجموعات معينة، لا يمكننا الشكوى من هذا الفرصة. المجموعة متجانسة للغاية. لا يوجد فريق ضعيف ولكن لدينا كلمتنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى