بطولاتكأس الأمم الإفريقية

مدرب بوركينا فاسو يحذر من نتائج فريقه المتواضعة بمبارياته الافتتاحية في أمم إفريقيا

حذر الفرنسي هوبير فيلود، مدرب منتخب بوركينا فاسو من النتائج المتواضعة لفريقه في المباريات الافتتاحية لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

وكانت قرعة كأس أمم إفريقيا 2023، قد أوقعت منتخب بوركينا فاسو، في المجموعة الرابعة والتي تضم أيضا الجزائر (حامل لقب نسخة 2019)، وأنجولا، وموريتانيا.

ويستهل منتخب بوركينا فاسو، مشواره في النسخة الحالية للبطولة، يوم غدٍ الثلاثاء، بمواجهة منتخب موريتانيا، الذي لم يحقق أي انتصار في مبارياته الست التي خاضها في مشاركتيه السابقتين بالبطولة.

ورغم السجل الرائع الذي حققه منتخب بوركينا فاسو، الذي صعد للمربع الذهبي في أمم أفريقيا مرتين خلال النسخ الثلاث الأخيرة، فإن المنتخب الملقب بـ(الخيول) لم يفز مطلقا بأي مباراة افتتاحية في مشاركاته السابقة بالبطولة، حيث حقق 5 تعادلات وتلقى 7 هزائم.

وقال فيلود للصحفيين اليوم الاثنين “لا توجد مباراة محسومة لمصلحة فريق على الآخر.. هذه هي كرة القدم”.

وأضاف مدرب بوركينا فاسو “يتعين علينا أن نتسم بالحذر، أدنى خطأ سيكون قاتلا بالنسبة لنا. سنحرص على بذل أقصى الجهد لتحقيق الانتصار”.

وتابع: “المجموعة صعبة جدا خاصة مباراة موريتانيا. نعرف هذا المنتخب جيدا وقد يسبب لنا الكثير من المشاكل غدا لكننا سنكون مستعدين ذهنيا و بدنيا لهذا اللقاء”.

وأضاف: “لدينا عدة غيابات على غرار برتراند تراوري، بالإضافة إلى عدة لاعبين نعمل على أن يكونوا جاهزين غدا و الطاقم الطبي يعمل على ذلك”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى