بطولات

مصر تواجه تونس.. والسنغال تستقبل الجزائر في أبرز المباريات الودية ليوم الثلاثاء

تقام اليوم الثلاثاء، عدد من المباريات الدولية الودية للمنتخبات الإفريقية، وذلك في إطار التحضيرات للمنافسات القارية المقبلة، وفي مقدمتها نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار، والتي ستقام مطلع العام المقبل.

وسيلتقي المنتخب المصري، نظيره التونسي، في الثامنة مساء، في المباراة التي ستجمعهما على ستاد (30 يونيو) بالقاهرة.

وسيخوض منتخب مصر، اللقاء مدعومًا بخدمات نجمه الأول محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي، والذي غاب عن المباراة الأخيرة أمام إثيوبيا، بقرار من الجهاز الفني لإراحته.

كما سيعول “الفراعنة” على جهود كل من عمر مرموش، نجم آينتراخت فرانكفورت الألماني، ونانت الفرنسي.

وسيفتقد المنتخب المصري لخدمات كل من ثنائي الظهير الأيسر محمد حمدي وأحمد فتوح، بسبب الإصابة.

أما المنتخب التونسي، بقيادة المدرب الوطني جلال القادري، فسيعول على قدرات كل من القائد يوسف المساكني، وثنائي الهجوم سيف الله لطيف، وعمر لعيوني، ولاعب الوسط عيسى لعيدوني، إلى جانب خبرات علي معلول، الظهير الأيسر للأهلي المصري.

وكانت آخر مباراة ودية جمعت الفريقين، في يناير 2017، بالقاهرة، ضمن التحضيرات لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2017، وانتهت بفوز منتخب مصر، بهدف دون رد.

وعلى جانب آخر، يستقبل منتخب السنغال، نظيره منتخب الجزائر، في العاشرة مساءً، بملعب (عبدالله واد) بالعاصمة داكار.

ويخوض الفريقين، مباراة الليلة، بذكريات نهائي كأس الأمم الإفريقية 2019 بمصر، والذي انتهت بفوز المنتخب الجزائري بهدف دون رد، وتتويجه باللقب للمرة الثانية في تاريخه.

وكان الجهاز الفني لمنتخب السنغال، بقيادة أليو سيسيه، قد أعفى اللاعبين الأساسيين من المشاركة في مباراة رواندا، بتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023، ليخوض اللقاء بلاعبي الصف الثاني.

وفى مباراة أخرى، يلتقي المنتخب المغربي، نظيره البوركيني، في التاسعة والنصف مساءً، بمدينة لانس الفرنسية.

ولم يخض منتخب “أسود الأطلس” مباراته أمام ليبيريا، في تصفيات أمم إفريقيا 2023، بعد قرار “كاف” بتأجيل اللقاء، نظرًا للزلزال الذي ضرب الأراضي المغربية.

وعلى صعيد بقية المواجهات، يلتقي منتخب أنجولا، نظيره الإيراني، على ملعب أزادي بالعاصمة طهران، بينما يلتقي المنتخب الغاني، نظيره الليبيري، بالعاصمة أكرا، بينما تلتقي مالي، نظيرتها كوت ديفوار، بالملعب الأوليمبي  في إيمبي بكوت ديفوار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى