بطولاتكأس الأمم الإفريقية

هيرفي رينارد يؤكد تعثر مفاوضات إعارته لتدريب المنتخب الإيفواري

فشلت مفاوضات الاتحاد الإيفواري لكرة القدم مع نظيره الفرنسي، بشأن استعارة خدمات هيرفي رينارد، من أجل تولى مهمة تدريب منتخب «الأفيال» خلال كأس الأمم الإفريقية 2023.

وكان الاتحاد الإيفواري، يخطط للتعاقد مع رينارد، من أجل قيادة منتخب بلاده الأول، خلفا لمواطنه المقال جان لويس جاسيه، لكن المحادثات مع الاتحاد الفرنسي بشأن استعارة المدرب البالغ من العمر من 55 عاما، انهارت دون التوصل لاتفاق.

وقال رينارد في تصريحات لشبكة كانال بلس الفرنسية: “المفاوضات لم تنته بشكل إيجابي، لأنه لم يكن من المفترض أن يحدث ذلك”.

وواصل: “كنت أتمنى أن يحدث هذا الأمر، ولكن القدر اختار عكس رغبتي”، في إشارة إلى رغبته في تولى تدريب منتخب كوت ديفوار، الأمر الذي قوبل بالرفض من جانب الاتحاد الفرنسي.

وكانت صحيفة «ليكيب» الفرنسية، قد ذكرت يوم أمس الخميس، أن الاتحاد الإيفواري لكرة القدم، يتطلع لاستعارة الفرنسي هيرفي رينارد، من أجل تولى مهمة تدريب منتخب “الأفيال”، حتي نهاية كأس الأمم الإفريقية 2023 المقامة حاليا بكوت ديفوار.

وكان منتخب كوت ديفوار، قد تأهل إلى الأدوار الإقصائية لكأس أمم إفريقيا، من بين أفضل المنتخبات التي حصلت على المركز الثالث في مجموعتها. ومع ذلك، أقيل الفرنسي جان لويس جاسيه بعد الخسارة المذلة برباعية نظيفة أمام غينيا الاستوائية.

ويرتبط هيرفي رينارد، بعقد لتدريب منتخب فرنسا للسيدات، حتي أغسطس عام 2024

وسبق لرينارد، أن تولى تدريب المنتخب الإيفواري، خلال الفترة ما بين 2014 إلى 2015، حيث قاد “الأفيال” نحو التتويج بلقب كأس أمم إفريقيا 2015 التي استضافتها غينيا الاستوائية.

وكان الاتحاد الإيفواري، قد أعلن يوم أمس الخميس، إقالة الفرنسي جان لويس جاسيه ومساعده غيزلان ماري جوزيف برينتانت، من تدريب منتخب “الأفيال” بسبب النتائج غير المرضيةللفريق، خلال نهائيات كأس الأمم الإفريقية الحالية.

وأشار الاتحاد الإيفواري، في بيان رسمي إلى أنه تم تعيين إيمرسي فاي، مساعد مدرب المنتخب الوطني، كمدرب مؤقت، في انتظار فتح إجراءات التوظيف للمدرب الجديد للمنتخب.

ومن المقرر، أن يلتقي منتخب كوت ديفوار، نظيره السنغالي (حامل اللقب)، يوم الإثنين المقبل، في مباراة دور الـ 16 لكأس الأمم الإفريقية 2023.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى