بطولاتدوري أبطال إفريقيا

الأهلي المصري يخطف فوزا ثمينا من ميدياما الغاني ويقترب من بلوغ ربع نهائي دوري الأبطال

اقترب فريق الأهلي المصري من بلوغ الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك عقب تحقيقه فوزا ثمينا على مضيفه ميدياما الغاني، بهدف دون رد، اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الرابعة للبطولة.

ورفع الأهلي رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة، ليقترب من التأهل في انتظار ما ستسفر عنه مباراة يانج أفريكانز التنزاني وضيفه شباب بلوزداد الجزائري، والتي تقام مساء غدا السبت. بينما تجمد رصيد ميدياما عند أربع نقاط في المركز الرابع والأخير.

ويتقاسم شباب بلوزداد ويانج أفريكانز، المركزين الثاني والثالث، برصيد 5 نقاط، مع وجود أفضلية بفارق الأهداف للفريق الجزائري.

وسجل حسين الشحات الهدف الوحيد للأهلي في الدقيقة 48 من عمر اللقاء.

وبدأ الأهلي المباراة مهاجما، حيث اعتمد في البداية على الثلاثي أنتوني موديست وحسين الشحات وبيرسي تاو، فيما قاد إمام عاشور خط الوسط إلى جانب عمرو السولية وكريم نيدفيد.

على الجانب الآخر، حاول ميدياما عبر لاعبه دانييل لوموتي، الذي تحرك وشكل مصدر إزعاج لدفاع الأهلي بقيادة الثنائي ياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم.

وكاد هجوم ميدياما أن يستغل بعض الأخطاء من دفاع الأهلي في أوقات عديدة من المباراة، لكن سوء استغلال الفرص وعدم الإنهاء الجيد ساهما في عدم تشكيل خطورة حقيقية على مرمى مصطفى شوبير حارس الأهلي.

وبمرور الوقت، تراجع فريق ميدياما للخلف، ولم يشن هجمات عديدة على مرمى شوبير، فيما حاول الأهلي من الأطراف عن طريق حسين الشحات وبيرسي تاو، لكن دفاع الفريق الغاني تكفل بإبعاد الخطورة.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني هاجم الأهلي بكل قوة محاولا تسجيل هدف التقدم، فيما واصل ميدياما تراجعه والتزامه بمنطقة جزاءه.

وفي الدقيقة 48 نجح الأهلي في تسجيل الهدف الوحيد في المباراة عن طريق حسين الشحات، حيث انطلق زميله عمرو السولية من الجهة اليسرى، ومرر له كرة ليسددها الشحات وتصطدم بفيليكس كيي حارس مرمى ميدياما وتهز الشباك.

وبعد الهدف حاول ميدياما تسجيل التعادل، وهاجم الأهلي ومرمى حارسه مصطفى شوبير، غير أن الأخير تصدى للعديد من المحاولات الخطيرة على مرماه، فيما تكفل الدفاع ببقيتها.

وأجرى السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، عدة تبديلات في المباراة، كان أهمها دخول المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي بديلا للفرنسي موديست، حيث حاول اللاعب المنضم للفريق في فترة الانتقالات الشتوية، تقديم نفسه وسدد في أكثر من مناسبة غير أن الحظ لم يحالفه.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني والمباراة أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايتها بفوز الأهلي 1 / صفر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى