بطولاتدوري أبطال إفريقيا

الأهلي يدك شباك مازيمبي الكونغولي بثلاثية ويبلغ نهائي دوري أبطال أفريقيا

بلغ فريق الأهلي المصري، الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، عقب تحقيقه فوزا مستحقا على ضيفه مازيمبي الكونغولي، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، على ستاد القاهرة، في إياب الدور نصف النهائي للبطولة.

وكان التعادل السلبي قد حسم نتيجة مواجهة الذهاب التي جمعت الفريقين، يوم السبت الماضي، في مدينة لوبومباشي، ليتأهل الأهلي إلى المباراة النهائية للمرة الخامسة على التوالي والسابعة عشرة في تاريخه.

منح محمد عبدالمنعم، التقدم للأهلي في الدقيقة 68 من كرة رأسية، ثم أضاف المهاجم الفلسطيني وسام أبو على، الهدف الثاني في الدقيقة 84، قبل أن يحرز أكرم توفيق، الهدف الثالث في الدقيقة 90+12.

وألغى الحكم هدفا لمازيمبي الكونغولي عبر جويل بيا، في الدقيقة 58، بداعي وجود لمسة يد على أحد لاعبي الضيوف، وذلك بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد.

وبذلك، يضرب الأهلي موعدا مع الترجي التونسي، في الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد أن تمكن الأخير من تخطى عقبة ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في مجموع مباراتي الدور نصف النهائي.

وتأهل الترجي للنهائي، عقب تحقيقه فوزا ثمينا على مضيفه صن داونز، بهدف دون رد، في مباراة الإياب التي جمعتهما بالعاصمة بريتوريا، بعد أن فاز ممثل الكرة التونسية، ذهابا في ملعب رادس، بالنتيجة ذاتها.

وسيستضيف الترجي التونسي، مواجهة ذهاب الدور النهائي، يوم 18 مايو على ملعب (حمادي العقربي)، قبل أن يستضيف الأهلي، مباراة الإياب، يوم 25 من نفس الشهر على ستاد القاهرة الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى