بطولاتدوري أبطال إفريقيا

الترجي يتخطى عقبة صن داونز بهدف «بوشنيبة» ويضرب موعدا مع الأهلي في نهائي دوري الأبطال

حجز فريق الترجي التونسي، بطاقة التأهل للدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك عقب تحقيقه فوزا ثمينا على مضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (لوفتس فيرسفيلد) بالعاصمة بريتوريا، في إياب الدور نصف النهائي للبطولة.

وكان الترجي، قد حقق الفوز ذهابا على ملعبه، بالنتيجة ذاتها، ليبلغ الدور النهائي لدوري الأبطال، للمرة التاسعة في تاريخه.

هدف الترجي الوحيد، جاء عبر مدافعه رائد بوشنيبة، في الدقيقة 57 من عمر المباراة، ليضرب الفريق التونسي موعدا مع الأهلي المصري، في نهائي البطولة الأعرق في البطولة.

وكان سوء الأحوال الجوية، قد تسبب في إيقاف مباراة ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، والترجي التونسي، حيث اضطر الحكم السنغالي عيسى سي، لإيقاف المباراة عند الدقيقة 24، بسبب العواصف الرعدية والأمطار العزيزة التي هطلت على ملعب اللقاء، ليطالب الحكم لاعبي الفريقين بالدخول إلى غرف خلع الملابس.

وكان الأهلي، قد تخطى عقبة مازيمبي الكونغولي، بالفوز عليه بثلاثية نظيفة، في مباراة إياب الدور نصف النهائي، التي جمعتهما على ستاد القاهرة، بعد أن تعادل الفريقان ذهابا دون أهداف.

وسيستضيف الترجي التونسي، مواجهة ذهاب الدور النهائي، يوم 18 مايو على ملعب (حمادي العقربي)، قبل أن يستضيف الأهلي، مباراة الإياب، يوم 25 من نفس الشهر على ستاد القاهرة الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى