بطولاتدوري أبطال إفريقيا

الأهلي يواجه سان جورج الإثيوبي في ذهاب الدور التمهيدي الثاني لدوري الأبطال

يلتقي الأهلي المصري، مضيفه سان جورج الإثيوبي، في الثامنة مساءً، في المباراة التي ستجمعهما على ستاد القاهرة الدولي، في إطار ذهاب الدور التمهيدي الثاني لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وسيخوض الفريق الإثيوبي، مباراتي الذهاب والإياب، بالقاهرة، لعدم تمكنه من إيجاد ملعب معتمد لاستضافة مباراة الذهاب.

وكان سان جورج، قد تأهل لهذا الدور، عقب تخطيه فريق (كيه إم كيه إم) من زنزبار، بالفوز 2-1 ذهابًا ثم 3-1 إيابًا.

الأهلي – حامل اللقب في النسخة الماضية – سيخوض المباراة، معولًا على قدرات وخبرات لاعبيه من أجل عبور هذا الدور، وبلوغ مرحلة المجموعات لدوري الأبطال.

وسيخوض الأهلي، مباراة الليلة بقائمة تضم 20 لاعبًا، وهم:

حراسة المرمى: محمد الشناوي – مصطفى شوبير.

الدفاع: علي معلول – ياسر إبراهيم – رامي ربيعة – محمد هاني – كريم الدبيس – محمد عبد المنعم.

الوسط: إمام عاشور – حسين الشحات  – أليو ديانج – مروان عطية – أحمد نبيل كوكا – محمد مجدي افشة – محمد الضاوي كريستو- أحمد عبد القادر – طاهر محمد طاهر.

الهجوم: بيرسي تاو – محمود كهربا – صلاح محسن.

وسيغيب الأهلي، في مباراة اليوم كل من المغربي رضا سليم بداعي الإيقاف، بعدما حصوله على البطاقة الحمراء في آخر مواجهة خاضها مع فريقه السابق الجيش الملكي في النسخة الماضية لكأس الكونفدرالية الموسم الماضي، إلى جانب الفرنسي أنتوني موديست لعدم قيده في القائمة الإفريقية.

واستبعد الجهاز  الفني كل من أكرم توفيق، وكريم فؤاد، وكريم ندفيد، بالإضافة إلى عمرو السولية ومحمود متولي وأيضًا خالد عبد الفتاح بسبب الإصابة.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها الفريقان في تاريخ المسابقات الإفريقية للأندية.

وكان مقررًا أن يلتقي الأهلي وسان جورج في الدور الأول لبطولة الأندية الإفريقية أبطال الدوري عام 1991، عندما كان الفريق الإثيوبي يحمل اسم بريويري، لكن الأخير انسحب من خوض المباراتين ليتأهل الأهلي إلى الدور الثاني للبطولة.

تاريخ مواجهات الأهلي والأندية الإثيوبية

 

التقى الأهلي، مع الأندية الإثيوبية في ست مواجهات سابقة، بدوري أبطال إفريقيا، فاز خلالها الأهلي في مباراتين، مقابل ثلاث تعادلات، وفوز وحيد للأندية الإثيوبية.

والتقى الأهلي مع فريق البن الإثيوبي في دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا 1999. وتعادل الفريقان ذهابًا في أديس أبابا، بهدف لمثله، قبل أن ينتهي لقاء الإياب بالقاهرة بالتعادل الإيجابي 2-2 ليودع ممثل الكرة المصرية، منافسات البطولة مبكرًا.

وتقابل الأهلي مع البن الإثيوبي، مرة أخرى في دور الـ 32 لدوري أبطال أفريقيا 2012. وحسم التعادل السلبي نتيجة مواجهة الذهاب في أديس أبابا، قبل أن يحقق الأهلي، الفوز إيابًا، بالقاهرة بثلاثة أهداف نظيفة، ليصعد الفريق الأحمر إلى دور الـ16 للبطولة.

والتقى الأهلي مع فريق جيما أبا جيفار الإثيوبي، في دور الـ 32 لدوري أبطال أفريقيا 2018-2019. وحقق الأهلي، الفوز ذهابًا بالقاهرة، بهدفين نظيفين، قبل أن يخسر ممثل الكرة المصرية إيابًا في إثيوبيا، بهدف دون رد، ليبلغ دور المجموعات لدوري الأبطال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى