غرب إفريقيا

الاتحاد النيجيري يتوصل لاتفاق مع جوزيه بيسيرو بشأن تمديد تعاقدهما

توصل الاتحاد النيجيري لكرة القدم، لاتفاق نهائي مع البرتغالي جوزيه بيسيرو، المدير الفني لمنتخب “النسور الخضراء” بشأن تمديد التعاقد بينهما.

وكان عقد المدرب البرتغالي مع الاتحاد النيجيري لكرة القدم، قد انتهى بنهاية يوليو الماضي، قبل أن يدخل الأخير في مفاوضات من أجل استمرار بيسيرو في منصبه.

وفي حال إتمام التعاقد، سيقود جوزيه بيسيرو، منتخب نيجيريا، خلال نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2023 التي ستقام في كوت ديفوار، خلال شهري يناير وفبراير عام 2024.

وعلم “ذا أفريكان فوتبول” أن عقد بيسيرو مع الاتحاد النيجيري، يتضمن بعض البنود الخاصة، من بينها قيادة منتخب “النسور الخضراء” إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا على أقل تقدير، إلى جانب توليه قيادة المنتخب الثاني الذي سيخوض تصفيات كأس الأمم الإفريقية للمحليين 2024.

كما وافق المدرب البرتغالي على تخفيض راتبه، وهو الأمر الذي أعاق تمديد التعاقد بين الطرفين خلال الفترة الماضية.

وكان جوزيه بيسيرو، قد تولى مهمة تدريب منتخب نيجيريا، في مايو عام 2022، حيث قاد الفريق في 9 مباريات، حقق خلالها الفوز في 4 مباريات، مقابل 5 هزائم.

وحجز المنتخب النيجيري، بقيادة بيسيرو، مقعده في نهائيات كأس أمم إفريقيا المقبلة، منذ الجولة الخامسة للتصفيات، بعد الفوز على سيراليون، بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى