بطولاتتصفيات كأس العالم

انتهاء الأزمة.. صامويل إيتو يعتذر لمدرب منتخب الكاميرون ويعيده لمنصبه

قدم صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، اليوم الخميس، اعتذارا للبلجيكي مارك بريس، المدير الفني الجديد لمنتخب بلاده الأول، الذي دخل معه في نقاش ساخن هذا الأسبوع، ليتم بعدها إعادة الأخير إلى منصبه.

وكان الاتحاد الكاميروني، قد عين مارتن ندتونجو في منصب المسئول المؤقت عن تدريب منتخب “الأسود التي لا تقهر”، يوم أمس الثلاثاء، بعد أن دخل إيتو وبريس في مشادة كلامية ساخنو في وقت سابق من ذلك اليوم عندما التقيا للمرة الأولى.

وتم تعيين بريس من قبل وزارة الرياضة الكاميرونية في أبريل الماضي، لكن الاتحاد الكاميروني عبر عن “دهشته الكبيرة” لهذه الخطوة واعتبر إن القرار “اتخذ من جانب واحد”.

وأكد إيتو، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس، أن المدرب البالغ من العمر 62 عامًا سيبقى في منصبه، مع اقتراب انطلاق الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم 2026، أوائل يونيو المقبل.

وقال إيتو خلال المؤتمر الصحفي: “أعتذر لأنه خلال لقائنا الأول المؤسف، كان هناك الكثير من المشاعر”.

وأضاف: “الشعب الكاميروني أهم منا، ومن أجله يجب أن نعمل”.

وأضاف إيتو “مهمتكم ليست سهلة على الرغم من مؤهلاتكم وخبراتكم، لكن يجب أن تعلموا أنكم ستحظون بدعمنا”.

ويستقبل منتخب الكاميرون، نظيره منتخب الرأس الأخضر، يوم الثامن من يونيو، قبل أن يحل ضيفا على أنجولا، يوم الحادي عشر من نفس الشهر.

ويتصدر المنتخب الكاميروني، المجموعة الرابعة من التصفيات، برصيد أربع نقاط، متفوقا على كل من الرأس الأخضر وليبيا، صاحبي المركزين الثاني والثالث (على الترتيب).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى